الاتحاد

عربي ودولي

6 قتلى بهجوم على موكب لـ «الناتو» في باكستان


بيشاور (أ ف ب) - تعرض موكب شاحنات تنقل إمدادات لقوات حلف شمال الأطلسي «الناتو» في شمال غرب باكستان لهجوم من قبل مسلحين، مما أدى إلى سقوط ستة قتلى على الأقل. بحسب مسؤولين.
ووقع الهجوم في منطقة شاجاي (20 كلم جنوب شرق لاندي كوتال) كبرى مدن ولاية خيبر، إحدى المناطق القبلية السبع على الحدود الأفغانية التي تعتبر معقلا لحركة طالبان وتنظيم القاعدة.
وصرح جهانجير عزام مسؤول الإدارة المحلية بأن عشرين مسلحا هاجموا ثلاث شاحنات على الأقل متوجهة إلى أفغانستان وعليها معدات عسكرية. وأضاف عزام “أُضرمت النيران في ثلاث شاحنات أطلسية وقتل أربعة أشخاص في المكان بينما قضى آخران لاحقا متأثرين بجروحهما”.
وأعلن مسؤول آخر يدعى عصمت الله وزير أن أربع شاحنات أطلسية استهدفت وثلاث منها احترقت في الهجوم.
وأضاف أن القتلى هم سائقون باكستانيون ومعاونوهم. وأكد مسؤول عسكري في بيشاور استخدام المهاجمين قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة. وتعتبر باكستان معبرا أساسيا لمهمة الحلف الأطلسي في أفغانستان إذ تنقل إليها الإمدادات برا من مرفأ كراتشي. وبين نوفمبر 2011 ويوليو 2012، أغلقت باكستان حدودها مع أفغانستان ومنعت بالتالي مرور شاحنات الحلف الأطلسي، بعد غارة لطائرات أميركية من دون طيار أدت إلى مقتل 24 جنديا باكستانيا. ووقعت باكستان والولايات المتحدة اتفاقا يجيز لمواكب الحلف الأطلسي المرور إلى أفغانستان حتى نهاية 2015.

اقرأ أيضا