الاتحاد

الرياضي

«الجلاد» تيجالي 17 من 13

سباستيان تيجالي

سباستيان تيجالي

أبوظبي (الاتحاد)

عادت ماكينة «الجلاد» الأرجنتيني سباستيان تيجالي هداف الوحدة، إلى الدوران من جديد بهدف من ركلة جزاء في «ديربي العاصمة»، واصل به سباق الأرقام الخاص به، حيث رفع به غلته في مرمى الجزيرة إلى 17 هدفاً، وهو أكثر فريق زار تيجالي مرماه في 13 مباراة خاضها أمامه في دوري الخليج العربي، ليفض بذلك الاشتباك مع حامل اللقب الشارقة، الذي أصبح في المرتبة الثانية بـ16 هدفاً لتيجالي، الذي تقدم أيضاً في مركزه وصيفاً للهداف التاريخي للبطولة فهد خميس (165)، وقلل الفارق إلى 27 هدفاً، بعد أن وصل بأهدافه في المسابقة إلى 138 هدفاً.
وكان أول توقيع لـ«الجلاد» في مرمى الجزيرة في المواجهة الأولى له بذهاب موسم 2013-2014، عندما أحرز «هاتريك» في المباراة التي خسرها «العنابي» برباعية، لتتوالى الأهداف بعد ذلك، وتوزعت حتى هدفه الأخير أمس الأول، إلى 3 مرات «هاتريك» وتسجيل هدفين مرتين، وهدف واحد 4 مرات.
وبسؤاله عن تميزه أمام مرمى «فخر أبوظبي» بالذات، قال: «هذا ليس بالأمر المهم بالنسبة لي، صحيح أن الأرقام الشخصية أمر جيد، لكن ما يسعدني حقاً أن أساهم في فوز فريقي، قبل هذه المباراة كان البعض يتحدثون كثيراً عن أفضلية المنافس، لكن الوحدة أثبت أنه فريق كبير، يستطيع مواجهة أي منافس، صحيح أن الأخطاء تحدث أحياناً، ولكن دائماً على المستوى الشخصي وعلى مستوى الفريق نسعى للأفضل، هذا الفوز لن يكون ذا قيمة كبيرة إذا لم نتمكن من الفوز أمام بني ياس». وعن كون الوحدة قد أصبح منافساً على اللقب، قال: «كما قلت إذا لم نفز في المباراة المقبلة، سيكون الفوز على الجزيرة غير مفيد، فتحقيق لقب الدوري يتطلب الفوز في كل مباراة، ولذلك أمامنا مشوار طويل يجب أن نعمل له بجهد والدوري ليس بالأسماء، لأن النتائج تتحقق بالأداء».

موريس: تكهنات قبل المباراة ضاعفت حماسنا
وجه الهولندي موريس مدرب الوحدة التحية لجماهير النادي على الوقوف خلف الفريق وتشجيعه بصورة حماسية خلال لقاء «الديربي» أمام الجزيرة، وأكد أن التشجيع في المدرجات ألهب حماس اللاعبين في المستطيل الأخضر، ووجه الشكر إلى لاعبيه على ردة الفعل الرائعة بعد الخسارة في انطلاقة الدوري.
وشدد على أن التوقعات قبل المباراة وتأكيد الجميع بأن الجزيرة هو من سيحسم المباراة ضاعف من الروح القتالية داخل نفوس اللاعبين.
وقال: «لقد كان الفريق رائعاً وأجمل ما في المباراة هو عدم الاستسلام والعودة مرتين بعد التأخر، مؤكداً أن الجميع قاتل من أجل الفوز وهو ما تحقق»، وشدد على أن فريقه «كان بإمكانه إنهاء المباراة بعدد أكبر من الأهداف في ظل الفرص المهدرة».

ستريبل: الأخطاء الفردية وراء الخسارة
قال الهولندي يورجن ستريبل مدرب الجزيرة إن الأخطاء الفردية وقفت وراء خسارة فريقه أمام الوحدة، وأكد أن الجزيرة بدأ اللقاء بشكل نموذجي وتقدم بهدف رائع، لكن الوحدة نجح في التعادل، وبعدها لم تكن ردة فعلنا قوية وسيطر المنافس على الشوط الأول.
وأشار إلى أن الحصة الثانية شهدت بداية نموذجية، ولكن تكرر الحال وبخطأ فردي عاد الوحدة وكانت ردة فعله أفضل حتى سجل الهدف الثالث بخطأ ثان.
وأشاد بأداء المغربي مراد باتنا، مؤكداً أنه قام بما يجب عليه القيام به، وشدد على أنه لم ير سبباً في استبداله.
وعن الشكل التكتيكي والتنظيمي لفريقه داخل الملعب والاعتماد على الفرديات فقط، قال: «هذا لم يحدث وكنا نؤدي بشكل جماعي جيد في الكثير من الأوقات والجزيرة لا يعتمد على الشكل الفردي فقط».

الكمالي: أعود أمام «السماوي»
أكد حمدان الكمالي مدافع الوحدة أن إصابته التي نتجت من لعبة مشتركة مع علي مبخوت عبارة عن كدمة والتواء بسيط في الكاحل، وأوضح أنه سيكون جاهزاً للقاء المقبل أمام بني ياس. وقال الكمالي: «لا يوجد فريق كبير وآخر صغير في مباريات الديربي، كان هناك 11 لاعباً أدوا برجولة أمام المنافس، والوحدة أثبت أنه فريق كبير ويمكنه العودة بعد كبوة البداية، وأشكر زملائي على ما قدموه، وبشكل خاص اللاعب الشاب طحنون الزعابي». وأضاف: «الدوري ما زال في بدايته وهناك أكثر من منافس، ويجب أن نواصل بذات الروح في هذه المباراة، ونركز على الذي أمامنا دائماً، وليس في البطولة التي تتحقق إن قمنا بذلك».

الغساني يمتدح دور الجمهور
ثمّن يحيى الغساني لاعب الوحدة دور جمهور ناديه في قيادة الفريق للانتصار في «الديربي»، وقال: «روح الجمهور منحتنا الحماس لتحقيق الفوز، نشكرهم على القيام بدورهم ونتطلع منهم للمزيد في الفترة المقبلة، قدمنا مباراة كبيرة والجزيرة كذلك، واستطعنا أن نعود سريعاً خلال المباراة عندما تأخرنا في مناسبتين، وأيضاً أن نعود في سباق المنافسة بعد خسارة لقاء الجولة الأولى، والمشوار طويل ويحتاج إلى اجتهاد ومثابرة في الفترة المقبلة، ونحن لن ندخر جهداً لتقديم الأفضل حتى نحقق التطلعات».

اقرأ أيضا

طارق أحمد: «الصافرة» أصابتنا بـ«الملل» ونفضل التعايش معها