أرشيف دنيا

الاتحاد

4 مؤشرات على نجاح العلاقة الزوجية

ترجمة: عزة يوسف

الكل يريد أن يجد صيغة مثالية لجعل علاقته بشريك حياته تدوم إلى الأبد، ومن دون مشاكل. ولكن لأن كل زوجين مختلفين، لا توجد صيغة واحدة تناسب الجميع، إلا أن مستشارة العلاقات الزوجية الأميركية كيمبرلي هيرشنسون أكدت أن هناك سمات مهمة تميز علاقة الأزواج الناجحين والتي تضمن علاقات طويلة الأمد، أوردها تالياً موقع «independent»:

* الثقة المتبادلة:

تعتبر الثقة هي كل شيء في العلاقة الناجحة المتوقع استمرارها طويلاً. فإذا كنت تشعر بالارتياح والثقة بأن شريك حياتك لن يقوم بإيذائك بأي شكل ولن يخونك أو يجرحك فأنتما تشكلان فريقاً ناجحاً.

* الدعم المتبادل:

إن أفضل شيء في هذا العالم الموحش هو وجود شريك يقف إلى جوارك عندما تمر بأوقات صعبة. فإذا كنت تشعر بأن شريك حياتك يؤمن بأحلامك ويوجد عندما تحتاج إلى الحديث عن شيء ما، فإن ذلك دليل على علاقة طويلة الأمد.

* تحمل المسؤولية:

إن الشراكة الحقيقية تعني قدرتك على التحدث عن حقيقة ما يزعجك بشأن الطرف الآخر، إذ إن الصمت لا يؤدي إلى السعادة، فيما أن اختيار الوقت المناسب للتواصل بطريقة صحية سيجعل حبكما أقوى ويستمر لفترة أطول. فإذا كنت مستاء من شريكك تحدث إليه من دون هجوم، أما إذا كان هو مستاء منك عليك تقبل غضبه ومناقشة ما يمكن فعله بشكل مختلف في المستقبل، مع إدراك أن الاعتراف بالخطأ، سيمنع تحول أي سوء تفاهم بسيط إلى مشكلة كبيرة.

* إظهار الحب:

رغم أنه من المهم أن تظهر حبك المعنوي لشريكك ودعمه بالحوار والكلمات، فإن المحافظة على شكل من الحب الجسدي مهم جداً أيضاً. وليس المقصود هنا العلاقة الزوجية فقط، بل يمكنك الحرص على أشياء من قبيل قبلة ما قبل الخروج للعمل، أو الإمساك بأيدي بعضكما أثناء الجلوس لمشاهدة التلفاز.

اقرأ أيضا