الاتحاد

الإمارات

سفارة السعودية تفتتح مركزاً لخدمات التأشيرات


أبوظبي (وام) - أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية لدى الدولة، أن وزارة الخارجية السعودية تعاقدت مع شركات عالمية متخصصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على الخصائص الحيوية “بصمة اليدين وصورة الوجه أو غيرهما “ لطالبي تأشيرات الدخول للمملكة بمن فيهم الحجاج والمعتمرون قبل منحهم تأشيرة الدخول للمملكة، وذلك من خلال افتتاح مركز لخدمات التأشيرات والخصائص الحيوية.
وأوضحت السفارة في بيان أمس، أنه سيتم الافتتاح الرسمي للمركز الخميس المقبل، على أن يبدأ في استقبال طلبات التأشيرات اعتبارا من الأحد المقبل، ولن يتم أخذ البصمة خلال الفترة التجريبية، وأنه ستكون من ضمن هذه الشركات شركة “في أف أس تسهيل الدولية” التي ستشغل المراكز في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تحل محل مكاتب الخدمات الحالية.
وأوضح البيان، أنه سيكون للمركز أدوار رئيسية تتمثل في تسجيل بصمة اليدين والوجه، لجميع طالبي تأشيرات الدخول إلى المملكة، لتقليل وقت الانتظار على المنافذ الحدودية للمملكة خاصة للحجاج والمعتمرين، وسيكون هذا بعد انتهاء المرحلة التجريبية.
كما يقوم المركز بتحسين أداء وتنظيم مكاتب خدمات التأشيرات، وذلك عبر حصول المتقدم على مستوى عال من الخدمة عند التقديم على طلب التأشيرة.

اقرأ أيضا

سعود القاسمي يؤكد دور الشباب في بناء المستقبل