الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

صور.. الهند تحتفل بيوم الجمهورية الـ70

صور.. الهند تحتفل بيوم الجمهورية الـ70
26 يناير 2019 14:11

 احتفلت الهند، اليوم السبت، بيوم الجمهورية السبعين بحضور رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا كضيف شرف، حيث عرضت تراثها الثقافي ومعداتها العسكرية خلال الاحتفالات التي أُقيمت في العاصمة نيودلهي.

وانضم رئيس جنوب أفريقيا إلى الرئيس الهندي، رام ناث كوفيند ورئيس الوزراء، ناريندرا مودي في حضور استعراض عسكري أُقيم في نيودلهي، وهي من المناطق الرئيسية التي أقيمت فيها الاحتفالات الوطنية إحياء لذكرى دستور البلاد.

حصلت الهند على استقلالها من الحكم البريطاني في عام 1947، وبدأ سريان دستورها في 26 يناير 1950.
وكان المهاتما غاندي، بطل الاستقلال ورسول السلام في الهند، محور المراسم الذي أقيمت بمناسبة "يوم الجمهورية"، حيث عُرضت العديد من اللوحات التي تصور حياته، في الاستعراض العسكري.

وتحتفل الهند هذا العام بالذكرى ال150 لميلاد غاندي، الذي كان له علاقة خاصة مع جنوب أفريقيا. وعاش غاندي في جنوب أفريقيا لمدة 21 عاما، وهناك بلور فكرة المقاومة السياسية غير العنيفة.

وحضرت حشود ضخمة الاستعراض العسكري الذي شمل عروض رقص ثقافية، بالإضافة إلى مشاركة عوامات من ولايات هندية.

وشمل الاستعراض العسكري قوات مشاة وفرقاً عسكرية وعرضا لدبابات وصواريخ وغير ذلك من المعدات العسكرية بالإضافة إلى قوات شبه عسكرية.

كانت هناك أيضا مشاركة نسائية في العرض، الذي انتهى باستعراض جوي لسلاح الجو الهندي.

وتولى آلاف من رجال الشرطة والقوات شبه العسكرية حراسة نيودلهي ومدن هندية رئيسية، حيث عززت السلطات الترتيبات الأمنية لإحباط أي هجمات إرهابية.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©