الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مقتل 118 إرهابيا خلال اشتباكات مع الجيش المصري في سيناء

مقتل 118 إرهابيا خلال اشتباكات مع الجيش المصري في سيناء
27 سبتمبر 2019 23:27

أعلن الجيش المصري، اليوم الجمعة، مقتل 118 إرهابيا في اشتباكات مع عناصر تكفيريين في محافظة سيناء.

وقال الجيش، في بيان صدر مساء اليوم، إن "القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير 33 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 7 عربات دفع رباعي على الاتجاه الشمالي الشرقي و83 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي و25 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي".

وشدد البيان على أن هذه الجهود تأتي "في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة".

وأشار البيان إلى " قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 273 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير 11 فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود".

وكشف البيان عن "ضبط وتدمير 37 سيارة و42 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة".

وقال البيان إنه جرى "اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة، وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وعدد من أجهزة الاتصال".

اقرأ أيضا... الأمن المصري يقتل عناصر إرهابية بشمال سيناء

وأكد البيان"استكمالا للمهام القتالية، تواصل القوات الخاصة البحرية تأمين المسطح المائي أمام مناطق العمليات بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الإقليمية".

وأوضح البيان" قوات حرس الحدود تمكنت على كل الاتجاهات الاستراتيجية من ضبط 15 بندقية آلية و3 رشاشات و2 قاذف RBG و24 خزنة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة".

وأشار البيان إلى أن "القوات تمكنت من ضبط 2441 كيلو جراما من جوهر الحشيش المخدر و6265 كيلو جراما من نبات البانجو، بالإضافة إلى 20 كيلو جراما من مادة الأفيون المخدر و1562086 قرص مخدر، واكتشفت ودمرت 25 فدانا من نبات الخشخاش والبانجو و1268 كيلو جراما من بذور الخشخاش والبانجو، و 23 عربة تستخدم في أعمال التهريب".

وأوضح "ضبطت القوات 50 جهازا يستخدم للتنقيب عن المعادن، وكذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية 11071 فردا من جنسيات مختلفة على كل الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد، وضبط 13 هاتفا للاتصال عبر الأقمار الصناعية".

وأكد البيان أنه "نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات، تم استشهاد وإصابة ضابط و9 جنود أثناء الاشتباك وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن على الطرق ومداهمة البؤر الإرهابية".

واختتم الجيش بيانه بالقول "تؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم".

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©