دنيا

الاتحاد

فيلم عالمي عن جمال أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

أصدرت twofour54، المنطقة الحرة الرائدة للإعلام في أبوظبي، اليوم، فيلماً قصيراً للمخرج الشهير مايكل باي يصوّر من خلاله جمال وتنوع المناظر الطبيعية في إمارة أبوظبي.
خلال تصوير فيلم نتفليكس «6 Underground» بأبوظبي، انطلق باي في مغامرة شيّقة على الطائرة المروحية لالتقاط المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم المميزة في المدينة بعدما سحرته فرادتها وتنوعها الرائع وجمعها بين عناصر الحداثة والثقافة والتقاليد.
تُصوّر عدسة باي في الفيديو الذي يمكن مشاهدته على قناة يوتيوب الخاصة بـtwofour54، التحفة المعمارية المتألقة، متحف اللوفر أبوظبي، فخامة فندق قصر الإمارات، مسجد الشيخ زايد الكبير، الصرح الفريد وأحد أضخم الأعمال المعمارية التي تمزج بين مختلف مدارس العمارة الإسلامية، «عالم فيراري أبوظبي»، أول مدينة ترفيهية تحمل علامة فيراري وموطن أسرع أفعوانية في العالم بالإضافة إلى الكثبان الرملية الساحرة في صحراء ليوا.
وعمل باي وأعضاء طاقم فيلم «6 Underground» بما في ذلك النجم ريان رينولدز قرابة الشهر في دولة الإمارات لتصوير مشاهد رئيسية في الفيلم ضمن 24 موقعاً مختلفاً والتي تم استخدامها لتصوير المشاهد الخاصة بدولة خيالية في الشرق الأوسط وهونج كونج، لاس فيجاس، نيجيريا وأفغانستان. استفاد الفيلم من برنامج الحوافز التابع للجنة أبوظبي للأفلام الذي يقدم استرداداً نقدياً يصل إلى 30% من كلفة الإنتاج التي تم أنفاقها بأبوظبي، بينما قدّمت twofour54 أبوظبي لفريق العمل خدمات الإنتاج المتكاملة بما في ذلك اختيار مواقع التصوير والخدمات ذات الصلة، وتأمين التصاريح والتأشيرات، وتوفير المعدات بالإضافة إلى خدمات الضيافة والإقامة والسفر والتنقل وكذلك ترتيب الخدمات اللوجستية لتصوير الفيلم القصير للمخرج باي.

اقرأ أيضا

مع "فيرجن غالاكتيك".. 8 آلاف حجزوا مقاعدهم إلى الفضاء