الاتحاد

الرياضي

الجزيرة يعلن عن إدخال لعبة الجو جيتسو رسمياً

 محمد حسن السويدي والبطران وطلال الهاشمي وعادل المزروعي خلال المؤتمر الصحفي (تصوير عمران شاهد)

محمد حسن السويدي والبطران وطلال الهاشمي وعادل المزروعي خلال المؤتمر الصحفي (تصوير عمران شاهد)

أمين الدوبلي (أبوظبي) - أعلنت شركة الألعاب المصاحبة والجماعية بنادي الجزيرة أمس، عن إدخال لعبة الجو جيتسو للنادي وتشكيل فرق للمشاركة في مختلف مسابقات المراحل السنية التي ينظمها اتحاد اللعبة اعتباراً من الموسم المقبل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالنادي مساء أمس الأول في نادي الجزيرة، بحضور محمد حسن السويدي رئيس مجلس إدارة شركة الألعاب المصاحبة والجماعية، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو، وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، وعادل المزروعي عضو مجلس إدارة شركة الألعاب المصاحبة في نادي الجزيرة المشرف العام على الألعاب الفردية والقتالية.
وقال السويدي في كلمته ببداية المؤتمر: بموجب التوجيهات الصادرة من الإدارة العليا للنادي للاهتمام بتطوير كافة الألعاب الرياضية والمساهمة في رفد المنتخبات بأفضل اللاعبين المؤهلين لتمثيل الدولة بأفضل صورة، يعلن نادي الجزيرة إدخال لعبة الجو جيتسو رسميا بالتنسيق مع اتحاد اللعبة، ومجلس أبوظبي الرياضي، لاستيعاب طاقات الشباب والفتيات الراغبين في ممارسة اللعبة، في ظل الدعم اللامحدود المقدم لها من قبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ما جعل الإمارات قبلة اللعبة على المستوى العالمي”.
ووجه السويدي الشكر لكل من اتحاد الجو جيتسو ومجلس أبوظبي الرياضي على المساندة والدعم الكبيرين بالوقوف مع النادي في مرحلة البداية، مشيراً إلى أن هناك خطة متكاملة لتأسيس اللعبة، ونشرها من خلال اختيار أفضل الكفاءات في المدارس وتوفير البيئة المثالية لتأهيلهم على أعلى مستوى.
منافسة قوية
من ناحيته، قال عبدالله المرزوقي: النادي بصدد تكوين فريق للسيدات أيضاً في اللعبة، والعمل بدأ بالفعل في إعداد الفرق المختلفة بالتنسيق مع المدرب الذي جرى ترشيحه من قبل الاتحاد”، مشيراً إلى أن المنافسة بين الأندية المختلفة بأبوظبي في لعبة الجو جيتسو كفيلة بأن ترتقي بها وتطورها لتصبح الإمارات منارة الجو جيستو في العالم.
وتابع: الجو جيتسو حققت نجاحاً كبيراً في السنوات الماضية بالإمارات، ونتوقع أن تستمر في تحقيق النجاحات في الفترات المقبلة.
ووجه يوسف البطران الشكر إلى إدارة نادي الجزيرة، على الجهد الكبير الذي بذلته لإدخال اللعبة والمساهمة في تطويرها، ونقل تحيات اتحاد الجو جيتسو برئاسة عبدالمنعم الهاشمي وتقدير أسرة الاتحاد على وقفة الجزيرة القوية لإنجاح بطولة كأس العالم للناشئين والشباب التي استضافتها صالة الجزيرة.
وقال البطران: اللعبة محظوظة في الإمارات بأمور كثيرة، على رأسها دعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والدعم الكبير الذي تلقاه من كل الجهات وعلى رأسها مجلس أبوظبي الرياضي، والأندية والمدارس والطلبة والطالبات أنفسهم، حيث إن قاعدة ممارستها في الإمارات بلغت الآن 25 ألف لاعب ولاعبة.
وتابع: تضم فرق الجزيرة للجو جيتسو المراحل السنية من 7 إلى 10 سنوات، ثم من 10 إلى 15 سنة، ثم من 15 فيما فوق، وتشارك تلك الفرق في البطولات المختلفة التي ينظمها الاتحاد.
وأضاف قائلاً: أتوقع أن يحقق الفريق الجزراوي الطموحات بعد المشهد الذي لفت الأنظار في بطولة العالم للناشئين والشباب عندما حمل أحد اللاعبين شعار الجزيرة ووقف به أمام وسائل الإعلام لكي يعلن عن اهتمام النادي باللعبة، وكانت تلك لحظة مهمة تعكس التفكير واتخاذ الخطوات الفعلية في إدخال اللعبة للنادي.
أما طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، فقد أكد أن ما رآه من ترتيبات وتجهيزات في الجزيرة لإدخال اللعبة يؤكد أنهم يسيرون بتخطيط علمي سليم، وأنهم جادون للغاية في تقديم تجربة متميزة للإمارات تسهم في تطوير الجو جيتسو.
وتوجه بالشكر والتقدير إلى مجلس أبوظبي للتعليم الذي يشجع بكل قوة نشر اللعبة في المدارس، ما جعل قاعدة الجو جيتسو تتسع في الإمارات بشكل كبير، موضحا أن اتحاد اللعبة لا يدخر أي جهد في تشجيع كل المتميزين والأخذ بيد كل من لديه مبادرة تطويرية.



المبارزة في الطريق

أبوظبي (الاتحاد) - أكد محمد حسن السويدي رئيس مجلس إدارة شركة الألعاب المصاحبة في الجزيرة، أن العمل مستمر على إدخال المزيد من الألعاب الأخرى، وكشف أن الأيام القادمة سوف تشهد الإعلان عن إدخال لعبة المبارزة للنادي، مشيراً إلى أن الملف بالكامل في يد طارق الزعابي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، ويجرى حالياً الاتصال باتحاد اللعبة من أجل اتخاذ الخطوات اللازمة لإدخال اللعبة، وتأسيس فرق للرجال والسيدات فيها.


اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"