الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

اليونان تستقطب السياح بحطام السفن الغارقة

اليونان تستقطب السياح بحطام السفن الغارقة
29 يناير 2020 01:25

أثينا (أ ف ب)

أعلن وزير السياحة اليوناني هاري تيوخاريس، أن بلاده تهدف إلى الاستفادة من المواقع غير المستغلة التي تسهم في تعزيز إيرادات القطاع ومنها السماح بالغوص لاستكشاف حطام سفن غرقت في القرن التاسع عشر.
وخلال مقابلة مع وكالة فرانس برس، قال تيوخاريس إنه سيُسمح خلال السنوات القليلة المقبلة للسياح بالغوص واستكشاف حطام السفن، وهو أمر كان محظوراً من قبل، وأوضح أنه سيتم تقديم مشروع قانون «خلال شهر» ليصبح حطام السفن الذي يعود إلى الفترة الممتدة بين «العامين 1860 و1970 متاحاً أمام الغواصين.
وينتشر في قاع البحر اليوناني عدد كبير من حطام السفن التي غرقت خلال الحربين العالميتين إضافة إلى سفن أخرى. وتعوّل اليونان بشكل كبير على قطاع السياحة الذي يعتبر أساسيا لاقتصادها، وكانت الوزارة قد ذكرت في وقت سابق أن إيرادات السياحة في عام 2019 ازدادت بنسبة %12 ووصلت إلى 18.1 مليار يورو بعدما كانت حوالى 16 ملياراً في عام 2018.
وهي تتوقع زيادة عدد السياح بنسبة %5 في عام 2020. وأوضح تيوخاريس أن عدد السياح الذين يأتون إلى اليونان راهنا يفوق بثلاث مرات عدد سكانها البالغ عددهم 10,8 مليون نسمة، لكن «ثمة الكثير من الإمكانات غير المستغلة» في البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©