السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبو الشوارب: لم نتخذ قراراً برحيل كايو وكل الاحتمالات مفتوحة!

أبو الشوارب: لم نتخذ قراراً برحيل كايو وكل الاحتمالات مفتوحة!
28 سبتمبر 2019 00:02

معتصم عبد الله (دبي)

أبقى عبدالرحمن أبو الشوارب، رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم، على كل الاحتمالات، بشأن إقالة أو استمرار البرازيلي كايو زاناردي مدرباً للفريق الأول لـ«العميد»، عقب الخسارة أمام عجمان 1-3، أمس الأول، ضمن الجولة الثانية لدوري الخليج العربي، والتي سبقها التعادل السلبي مع الوصل في «ديربي بر دبي»، على استاد آل مكتوم.
وقال أبوالشوارب في تصريحات لـ«الاتحاد»، أعقبت ترؤسه اجتماعاً لمجلس إدارة شركة الكرة بالنادي أمس: «لم نتخذ قراراً رسمياً بشان إقالة كايو حتى الآن، والمدرب أشرف على تدريبات الفريق أمس بصورة عادية»، وأضاف: «تبقى كل الاحتمالات مفتوحة بشأن إقالة المدرب في أي وقت، وأيضاً ربما يتم الإبقاء عليه».
وشدد أبوالشوارب على أن أي قرار بشأن إقالة المدرب من عدمه، تتطلب في المقام الأول العودة إلى الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة النادي، وأضاف: «اجتماع مجلس الإدارة ناقش أوضاع الفريق مع اللجنة الفنية، وخسارة الفريق في مباراته الأخيرة أمام عجمان.
من جهته، أوضح البرازيلي كايو زاناردي في حديثه لـ «الاتحاد» أمس، عدم تلقيه أي «قرار رسمي» من إدارة النادي، وقال: «أشرفت على التدريب أمس بصورة اعتيادية، ولم يفاتحني أي شخص بشأن قرار الإقالة، وتحدثت مع رئيس مجلس إدارة شركة الكرة، وبعض الأعضاء عن مباراتنا الأخيرة أمام عجمان قبل التدريب». وأضاف كايو: «عقدي مع الفريق الأول للنادي يستمر لموسمين، وأدرك جيداً أن بدايتنا في الموسم الحالي لم تكن جيدة، ولكن في المقابل أعتقد أن نتائجي إجمالاً مع «العميد» هي الأفضل مقارنة مع المدربين السابقين منذ الروماني بيتريسكو».
في المقابل، أكدت مصادر من مجلس الإدارة أن «قرار إقالة كايو جاهز للتنفيذ»، حيث سيتم إسناد المهمة «مؤقتاً» للهولندي فيرسلاين مشرف الأكاديمية في انتظار التعاقد الرسمي مع مدرب جديد، ويعد الكرواتي كرونسلاف يورشيتس مدرب بني ياس السابق، والهولندي مارسيل كايزر أبرز المرشحين.
وتولى كايو الخبير الفني بأكاديمية النادي مهمة تدريب الفريق الأول للنصر في الموسم الماضي 2018- 2019 «مؤقتاً» بداية من ديسمبر 2018 خلفاً للصربي إيفان يوفانوفيتش، حيث أشرف على الفريق في 5 مباريات وقاده إلى نصف النهائي لكأس الخليج العربي، قبل أن يعود مجداً مطلع أبريل 2019 للمرة الثانية خلفاً للإسباني بينات سان خوسيه «المقال» بنهاية «الجولة 18» للدوري، لتعود إدارة النادي، وتعلن في نهاية أبريل 2019 التوصل إلى اتفاق مع المدرب البرازيلي لقيادة الفريق لموسمين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©