الاتحاد

الرياضي

مجلس دبي يدعم تنظيم بطولة «عالم الرياضة»

بوشرين يتوسّط الخاجه وعصام كاظم خلال الإعلان عن الشراكة بين «دبي التجاري» ومجلس دبي الرياضي (من المصدر)

بوشرين يتوسّط الخاجه وعصام كاظم خلال الإعلان عن الشراكة بين «دبي التجاري» ومجلس دبي الرياضي (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - أعلن كل من مركز دبي التجاري العالمي ومجلس دبي الرياضي أمس، عن توقيع شراكة استراتيجية بينهما لدعم حدث «عالم دبي للرياضة»، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي على مدى شهرين متواصلين، اعتباراً من 21 يونيو إلى 21 أغسطس خلال فصل الصيف الحالي.
وتعمل الشراكة على استثمار خبرات مجلس دبي الرياضي وإمكانات مركز دبي التجاري العالمي الكبيرة، من أجل خلق مجتمع رياضي متميز، وتعزيز مكانة دبي كعاصمة للرياضة في المنطقة من خلال زيادة المشاركات الدولية، وتوفير خدمات رياضية راقية، وتنظيم البطولات الرياضية العالمية المستوى تحقيقاً لرؤية القيادة السياسية في قطاع الرياضة.
وقال د. أحمد سعد الشريف، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: «مرة أخرى نجدد تعاوننا وشراكتنا مع مركز دبي التجاري العالمي، ونعمل معاً من خلال هذه الفعالية الرياضية المميزة التي تقدم خدمة كبيرة لعشاق الرياضة من مختلف الجنسيات وتمنحهم الفرصة لممارسة هواياتهم، وكذلك لتعزيز السياحة الرياضية في دبي خلال فترة الصيف، حيث يساهم توفير الأجواء التنافسية في مكان مغلق ومكيّف مصدر جذب لحضور الآلاف من مختلف الجنسيات والأعمار».
وأضاف: «لقد قدمنا من خلال هذه الشراكة خلال السنوات السابقة الكثير للرياضة والرياضيين، ونحن نتطلع لتقديم المزيد هذا العام انطلاقاً من الدور المجتمعي والرياضي الذي يقدمه المجلس ويرسخ مكانة دبي كمدينة للرياضة».
من ناحيته، قال أحمد الخاجه نائب رئيس أول إدارة قاعات المعارض والمؤتمرات بمركز دبي التجاري العالمي: «لا شك أن الشراكة مع مجلس دبي الرياضي تعزز جهودنا في تطوير القطاع الرياضي من خلال تنظيم الفعاليات، كما سنعمل عبر توحيد جهودنا على نشر ثقافة المحافظة على الصحة واللياقة البدنية وتنمية المهارات في مجال الرياضة في المجتمع، فنحن نمتلك الخبرة والمرافق الراقية لاستضافة أرقى البطولات العالمية، وبوجود مجلس دبي الرياضي معنا وخبرته الكبيرة في تنظيم البطولات الرياضية، نستطيع أن نحقق معاً نجاحاً كبيراً يضاف إلى حصيلة نجاحاتنا التي حققناها على مدى السنوات الماضية، والتي تم ترجمتها بوضوح في الشهرة الكبيرة التي اكتسبها عالم دبي للرياضة خلال عامين فقط من انطلاقته.
وتضم دورة هذا العام العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية الجديدة التي تقام داخل القاعات المغلقة، بالإضافة إلى بطولة دبي لكرة قدم الصالات التي يشارك بها 4 فرق أوروبية، و4 فرق إقليمية ومحلية، والتي اكتسبت شهرة كبيرة على مدار العامين الماضيين.
ويقدّم عالم دبي للرياضة برامج تدريبية يشارك فيها عدد من الأكاديميات الرياضة، كما يوفر ملاعب لكرة القدم، والقدم الخماسية والسباعية، والكرة الطائرة، وكرة السلة، والرجبي، والتنس، والاسكواش، والريشة، علاوة على أجهزة محاكاة ركوب الدراجات، وحلبـة لألواح التزلـج ودراجات «بي إم إكس» ومضمـاراً داخليـاً للـركض بطول 660 متراً، وقاعة للياقة البدنية، فيما تتسع مدرجات الجمهور لأكثر من 1400 شخص.
وتوفر المنطقة الترفيهية طاولات لتنس الطاولة والبلياردو وطاولات لكرة القدم بيبي فوت، بينما تقدم منطقة العناية بصحة النساء رياضة اليوجا والبلاتس والتوازن الجسدي، وتقدم لهن النصائح الصحية والغذائية، كما تتوفر مخيمات تدريبية ويوجا للأطفال وغيرها من الألعاب.

اقرأ أيضا

النجم والهلال.. "الكأس الغالية"