الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«إيرثلايت» إلى تحدي نيوماركت و«بايوفاك» في «المهمة بروزهيل»

«إيرثلايت» إلى تحدي نيوماركت و«بايوفاك» في «المهمة بروزهيل»
28 سبتمبر 2019 00:02

محمد حسن (دبي)

يسعى المهر «إيرثلايت» البالغ من العمر عامين، لتسجيل انتصار ثانٍ في الفئة الأولى على مسافة ستة فيرلونغ بسباق ميدل بارك ستيكس، الذي ينطلق عصر اليوم بمضمار نيوماركت.
وكان ابن الفحل «شمردل» قد عزز موقعه كأفضل مهر في فرنسا لهذا العام مسجلاً أربعة انتصارات بإشراف مدربه أندريه فابر، تغلب في آخرها على «رافل برايز» بفارق عنق في سباق دارلي بري موني للفئة الأولى بمضمار دوفيل، في أغسطس الماضي.
وتتنافس على لقب سباق ميدل بارك ستيكس نخبة من الخيول، تشمل الفائز عن جدارة بسباق المزاد في يورك «ممس تيبل»، والثاني بسباق فينيكس ستيكس –للفئة الأولى «سيسكن» و«مونارك أوف إيجبت»، بالإضافة إلى الفائزين في سباقات للفئة الثانية «غولدن هورد» و«ثريت».
ويتضمن حفل اليوم أيضاً أحد أعرق سباقات التكافؤ التراثية التاريخية، وهو سباق كيمبريدج شاير. خيول جودلفين الثلاثة المشاركة فيه تضم خيلين يدربهما سعيد بن سرور هما الجواد الذي أحرز المركز الثاني مؤخراً في شليمسفورد «بدوينس ستوري» ورفيقه «دبي هورايزون»، والذي يعود للمنافسة عقب انقطاع دام أكثر من عام.
كما تضم «دارك فيشن» بإشراف مارك جونستون وبقيادة وليام بيوك الذي فاز في الفئة الأولى الموسم الماضي، ويعود هذا الجواد البالغ ثلاث سنوات إلى ميدان راولي مايل في نيوماركت، عقب مشاركة حل فيها متأخرا بسباق 2000 جينيز في نفس المضمار في شهر مايو الماضي.
من ناحية أخرى يملك المهر «بايوفاك» فرصة رائعة لتعزيز موقعه كأفضل مهر في عمر ثلاث سنوات في سيدني، عندما يخوض سباق جولدن روز للفئة الأولى بمضمار روزهيل في أستراليا.
واستهل «بايوفاك» الذي يعد أفضل خيول جودلفين الناشئة في الموسم الماضي، موسمه الحالي فائزاً بسباق فين ستيكس للفئة الثالثة في كولفيلد الشهر الماضي، قبل أن يحرز المركز الثاني على أرضية ثقيلة للغاية بسباق سان دومينيكو ستيكس في روزهيل.
غير أن المهر أعاد مسيرته إلى الطريق الصحيح في مشاركته الأخرى الوحيدة، وسطر فوزاً كاسحاً بسباق رن تو ذا روز للفئة الأولى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©