الشارقة (الاتحاد)

نظم مقهى الراوي الثقافي بالشارقة، ثاني جلسات مبادرة «صفحات ونكهات» التي أدارتها الإعلامية إيناس صبيان، واستضاف فيها حنان سيد وريل، مؤلفة كتاب «حكايات على المائدة: المطبخ البدوي العالمي لأبوظبي» الذي تقدّم فيه مجموعة من الوصفات والنكهات المتنوعة، ورافقتها زميلتها رانيا ناصر التي شاركت في إعداد الكتاب بعددٍ من الوصفات.
وتهدف مبادرة «صفحات ونكهات» التي أطلقها مكتب الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019، بالتعاون مع مقهى الراوي الثقافي بالشارقة، للاحتفاء بطهاة محليين وعالميين ممن ألفوا كتباً، من خلال عرض خبراتهم وتجاربهم، كما تسعى لتعزيز القراءة، وإتاحة الفرصة أمام عشاق الأكل وفنون الطبخ للقاء طهاة كتّاب، والاطلاع من قرب على أبرز كتب الطهي والنقاش مع مؤلفيها.
وفي ردها على سؤال حول علاقتها بالمطبخ، قالت حنان: «يمثل الطبخ بالنسبة لي طريقةً أعبّر بها عن نفسي ومرآة تعكس هويتي، ومع نجاحي في طهي مأكولات من مطابخ مختلفة سواء من وصفات عرفتها خلال تجاربي أو عن طريق أصدقائي، فقد أدركت أنه يمكنني أيضاً أن أتعايش مع الثقافات المختلفة التي أنتمي إليها».
وأضافت: «جمعت في هذا الكتاب كلّ ما عشته من تجارب في حياتي، وبشكل خاص، صداقاتي في أبوظبي، وحرصت فيه على تسليط الضوء على حفاوة هذه الإمارة وكرم ضيافتها، إذ كان وما زال لها تأثيرٌ كبير في إلهامي وإثراء تجربتي في عالم الطبخ».