الكويت (الاتحاد)

أهدى حمد أحمد الهاشمي لاعب منتخب الجودو ونادي خورفكان، بعثة منتخبنا الوطني أول ميدالية ذهبية في البطولة الخليجية، الـ 21 للأشبال تحت 15 سنة وللشباب تحت 21 سنة، التي تنظمها اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي للجودو، بالتعاون مع الاتحاد الكويتي للعبة، بمشاركة منتخبات الإمارات والسعودية والكويت، والتي تختتم مساء اليوم بصالة الشيخ عبدالله الجابر الصباح للجودو بالكويت. وجاء تتويج اللاعب الذهبي بفوزه في منافسات وزن تحت 50 كجم، بعد أن نجح في الفوز بجميع مبارياته بكفاءة، حيث تفوق اللاعب الواعد في كل لقاءات مجموعته، التي ضمت السعودي سليمان ناهض والكويتي مشعل البذالي والقطري مسفر الكعبي، بعدما قدم أداءً رائعاً ومستوى مميزاً أبهر به الجميع، ليهدي بذلك الإمارات أول ميدالية ذهبية في البطولة الخليجية.. ويختتم منتخبنا مشاركته مساء اليوم بمنافسات فئة الشباب.
وتلقت البعثة تهنئة وإشادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارعة والجودو، مؤكداً أن إمارات التسامح تعيش أسعد أيامها في ظل قيادتها الرشيدة، وهي تعانق الفضاء ترجمة لرؤية وطموح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، مما يفتح الطريق لمزيد من الإنجازات.
يذكر أن بعثة منتخبنا يترأسها محمد جاسم أمين السر المساعد، وتضم 9 لاعبين من فئتي الأشبال والشباب من بينهم 5 لاعبين من فريق نادي اتحاد كلباء هم حسين سعيد الشامسي «35 كجم» أحمد جاسم الثميري، « 60 كجم» راشد محمد الحوسني «66كجم» عيسى جميل البدري «81 كجم» علي حسن الدرمكي «فوق 100 كجم» وضمت القائمة لاعبين من نادي خورفكان هما محمد راشد النقبي «40 كجم» وحمد أحمد الهاشمي «50 كجم»، ومن نادي الشارقة مانع جمعة عبد الرحمن «55 كجم»، ومن نادي الفجيرة للفنون القتالية سعيد النقبي الذي يشارك في منافسات وزن تحت 73 كجم.