الاتحاد

الاقتصادي

حركة الطائرات في مطار البطين تنمو 21?

طائرات في مطار البطين في أبوظبي (من المصدر)

طائرات في مطار البطين في أبوظبي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - حقق مطار البطين للطيران الخاص، نمواً في حركة الطائرات الزائرة خلال الفترة ما بين يناير وأبريل من العام الجاري، بنسبة 21% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. كما ارتفعت حركة الطيران التجارية بنسبة 3% لتسجل 3506 حركات بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيان صحفي أمس.
وقال يوسف حسن الحمادي، المدير العام لمطار البطين للطيران الخاص التابع لشركة أبوظبي للمطارات: «يدل النمو الكبير في حركة طائرات رجال الأعمال الذي سجله مطار البطين للطيران الخاص، على النجاح المستمر في جذب شركات جديدة إلى المطار، ويتطلع مطار البطين إلى توسعة الخدمات المقدمة والترحيب بالمزيد من العملاء من كافة أنحاء العالم.
وتلتزم شركة أبوظبي للمطارات بالحفاظ على مكانة المطار كمركز رائد للطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال تقديم العديد من المشاريع الجديدة التي يتم تنفيذها حالياً لتطوير البنية التحتية والخدمية للمطار».
وتتضمن التطورات الجديدة المخطط لها في مطار البطين للطيران الخاص: موقف للطائرات، وحظائر إضافية لوقوف الطائرات وصيانتها، ومواقف لسيارات الزوار، وصالات لكبار الشخصيات، وفندق المطار. بالإضافة إلى ذلك، يسعى المطار إلى الاستمرار في تطوير الخدمات في قطاع الطيران الخاص من خلال شراكات مع شركات متعددة لتقديم الخدمات الرائدة في هذا المجال، منها خدمات تنظيف الطائرات التي تقدمها شركة فالكون لخدمات الطيران التي أطلقت مؤخراً في مارس الماضي.
كما سيتم تطوير مرافق الصيانة والإصلاح، لتلبية الزيادة المتوقعة في الطلب، ما سيجعل مطار البطين قاعدة للمزيد من الطائرات وشركات الطائرات الخاصة، فضلاً عن خطط لطرح عروض تجارية للطاقم والركاب في صالات المطار.
يذكر أن مطار البطين للطيران الخاص استضاف مؤخراً معرض أبوظبي للطيران الخاص، الأول من نوعه في مجال الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في الفترة ما بين 5–7 مارس من العام الجاري. وبلغت القيمة الإجمالية للمبيعات في المعرض لهذا العام ما يزيد على ثلاثة مليارات درهم، وشارك فيه نحو 13 ألف زائر و160 شركة عارضة من الدولة والمنطقة ومختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضا

"البترول الكويتية" تسيطر على حريق محدود في مصفاة "الأحمدي"