الاتحاد

الاقتصادي

أبوظبي تستضيف ملتقى الشرق الأوسط للطاقة والمياه سبتمبر المقبل


أبوظبي (الاتحاد) - تنطلق فعاليات النسخة السادسة لمعرض الشرق الأوسط للطاقة والمياه بأبوظبي 23 سبتمبر المقبل ويستمر 3 أيام على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك بالشراكة مع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي.
وبحسب بيان صحفي امس، سيجمع المعرض الشركات المطورة والمصنعة والمشترين ومزودي الخدمات العاملين في قطاعات الطاقة والمياه وذلك للتعارف ومناقشة سبل الاستثمار المستقبلية والمشاريع الحالية والتقنيات والمنتجات المتعلقة بالقطاع.
وقال عبدالله سيف النعيمي المدير العام لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي “التنوع الاقتصادي والديموغرافي يقودان التطور في قطاعي الماء والكهرباء في أبوظبي والإمارات ودول الخليج عامة، مما يسطر حقيقة أن المنطقة ليست الأسرع في تحقيق هذا النمو بل إنها تقتطع حصة ضخمة من هذا السوق عالميا”.
من جهتها، قالت أنيتا ماثيوز المدير في مجموعة انفورما للطاقة الجهة المنظمة لمعرض الشرق الأوسط للطاقة والمياه قائلة: “تملك إمارتي أبوظبي ودبي معدلات استهلاك عالية للكهرباء بالنسبة للفرد وهي من بين الأعلى في العالم، والفاعلية في استخدام الكهرباء وإنتاجها يحظى بأولوية عالية في الإمارات والخليج والشرق الأوسط ككل خلال السنوات القادمة، خاصة مع تغير المناخ وارتفاع الطلب على استهلاك الماء والكهرباء خلال أشهر الصيف “.
وتابعت “في الوقت الذي قامت فيه كبرى الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع بحجز مكان لها في منطقة الخليج وقدرة السوق على استيعاب المزيد من الشركات الساعية للاستفادة من هذا القطاع المتنامي يوفر معرض الشرق الأوسط للطاقة والمياه 2013 منصة مثالية للشركات الإقليمية والعالمية لعرض منتجاتها وخدماتها التي من شأنها ضخ الاستثمارات في المشاريع المستقبلية في قطاع الطاقة”.
ويشارك في الدورة السادسة لمعرض الشرق الأوسط للطاقة والمياه أكثر من 100 عارض من 25 دولة حول العالم وذلك بهدف التعارف ومقابلة المهتمين وعرض آخر المنتجات والحلول المتعلقة بقطاع الكهرباء والمياه والطاقة النووية.
ويقام على هامش المعرض ملتقى رواد قطاع الطاقة والمياه والذي يقام في 23 سبتمبر القادم، ليتيح الفرصة لكبار الخبراء والعاملين في قطاعي الطاقة والمياه لمقابلة صناع القرار من المنطقة والعالم لمناقشة وتحليل المواضيع والقضايا المتعلقة في قطاع الطاقة والكهرباء والتحديات التي يمكن أن تواجهها في منطقة الخليج.

اقرأ أيضا

لأول مرة منذ أكتوبر.. النفط يتخطى حاجز الـ75 دولاراً