الاتحاد

الاقتصادي

غرفة تجارة وصناعة الفجيرة تبحث التعاون مع مكتب وزارة العمل

عبيد والكعبي واليماحي خلال اللقاء أمس (من المصدر

عبيد والكعبي واليماحي خلال اللقاء أمس (من المصدر

الفجيرة (الاتحاد) - أكد سلطان عبيد نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، حرص الغرفة على تسهيل الإجراءات المتعلقة بمزاولة الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية في إمارة الفجيرة.
جاء ذلك خلال استقباله، خالد خلفان الكعبي مدير مكتب عمل الفجيرة وسالم اليماحي نائب مدير المكتب أمس، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الغرفة ومكتب عمل الفجيرة.
واطلع نائب مدير عام الغرفة المسؤولين بمكتب عمل الفجيرة على اختصاصات الغرفة التي من أبرزها تسجيل الأنشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية والخدمية والمهنية والحرفية في عضوية الغرفة وإصدار شهادات المنشأ وتصديق الفواتير والمستندات التجارية لأعضاء الغرفة اللذين لديهم رخص تجارية سارية المفعول وتسمح لهم بالتصدير وتقديم الخدمات الاستشارية الاقتصادية والقانونية والترويج لاقتصاد الإمارة عن طريق المشاركة في المؤتمرات والمعارض والفعاليات الإقليمية والدولية وتنظيم المعارض التجارية.
ونوه نائب مدير عام الغرفة بضرورة تخفيف الأعباء المالية عن أصحاب الأعمال لاسيما رسوم الضمان الخاصة بالعمالة الوافدة.
من جانبه، أوضح مدير مكتب عمل الفجيرة أن الإمارات حققت تقدماً كبيراً في سن تشريعات وقوانين ذات صلة بحقوق العمالة في كل جوانبها توائم المعايير الدولية.
وأشار إلى أن القطاعين العام والخاص في الإمارات يدركان أن القوانين الصارمة ذات الصلة بحقوق العمالة وإنفاذها ليس أمرا حتمياً لاعتبارات إنسانية فحسب وإنما أيضا ضرورة مطلقة يقتضيها النجاح المتواصل سياسياً واقتصادياً.
وقال إن وزارة العمل تعفي الشركات التي تستخدم نسبة 2? من العمالة المهارية المواطنة من رسوم الضمان الخاصة بالعمالة كلياً وذلك دعماً لتوجهات الدولة لتشجيع التوطين في القطاع الخاص. وأضاف أن التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في مجال العمل والعمالة يمكن من إنجاز المعاملات وتسهيل الإجراءات، لافتا إلى أن وزارة العمل قامت بإضافة العديد من الخدمات الإلكترونية التي تمكن أصحاب العمل من الحصول على البيانات الخاصة بالمنشأة وكشف العمالة وحالة الرخصة وبطاقة العمل.

اقرأ أيضا

حجوزات مبكرة للموسم الصيفي تزيد الطلب على تذاكر الطيران