الاتحاد

تكنولوجيا

خدمات الهواتف الذكية دليل سياحي يرشد المستخدمين إلى الأماكن والطرقات

التطبيق الجديد يدعم اللغة العربية بشكل كامل (من المصدر)

التطبيق الجديد يدعم اللغة العربية بشكل كامل (من المصدر)

أصبح الكثير من مستخدمي التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، يعتمدون على هواتفهم المتحركة الذكية، ليس فقط من أجل إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل النصية، وليس أيضاً من أجل تصفح الإنترنت أو ممارسة الألعاب، بل تحولت هذه الأجهزة في أيدي البعض، إلى دليل سياحي يرشدهم ويوجههم خلال أسفارهم، ويساعدهم في معرفة وكشف الأماكن السياحية ويرسم لهم أقصر الطرقات وأسهلها ويسجل الأحداث التي يعيشونها لحظة بلحظة.

(دبي)- هنالك العديد من التطبيقات الذكية التي تقوم بمهمة الرفيق والدليل السياحي، والتي تعمل بكفاءة على الهواتف الذكية المتحركة، والتي تستخدم أنظمة وتقنيات الجي بي أس والخرائط الموجودة في أغلب الهواتف الذكية لتحديد المواقع والطرقات بدقة عالية جداً، ولتساعد مستخدميها خلال ترحالهم وتجوالهم، وتعرفهم وترشدهم إلى المواقع السياحية في البلدان التي يسافرون إليها بثوانٍ.
إلا أن مشكلة أغلب هذه التطبيقات والبرامج الذكية والمتوفرة على أنظمة تشغيل الهواتف والكمبيوترات اللوحية الذكية المختلفة، هي أنها لا تدعم اللغة العربية، وتدعم بعض اللغات الأجنبية الأخرى إلى جانب اللغة الإنجليزية.
لايف تريكر
مؤخراً أعلنت الشركة المطورة لتطبيق السفر الذكي «لايف تريكر» / Live Trekker عن إطلاق النسخة العربية من تطبيقها وذلك على كلٍ من نظامي التشغيل «أندرويد» من جوجل و«آي أو إس» من أبل.
حيث اعتبر القائمون على النسخة العربية من التطبيق الشهير، أن هذا التطبيق يعتبر مذكرة سفر ذكية تقوم برسم المسار المتبع على خريطة «جوجل» وتسجل كل ما يلتقطه المستخدم من صور وفيديو أو ما ينشره من تعليقات طوال رحلته. وأفادت الشركة المطورة للتطبيق أن «لايف تريكر» هو الحل الأمثل للمستخدمين الباحثين عن طريقة للحفاظ على رحلاتهم ومغامراتهم ومن ثم مشاركتها مع من يحبون، ووصف الشركة تطبيقها بأنه الرفيق المثالي الذي يمكن المستخدمين من تكوين مخزون من المغامرات الاستثنائية، بحسب تعبيرها.
حيث يعتمد التطبيق على 6 نقاط أساسية، تسهل على مستخدميه معرفة الحاجة والغاية منه، فهو مصمم لتعقب كل خطوة من خطوات مستخدميه، كما أنه مجهز لتصوير كل ما يدور حول المستخدم من أحداث ومواقف، كما أنه يعطي مستخدميه الفرصة لمشاركة الأصدقاء بشكل مباشر، كما أنه يمنحهم القدرة على إعادة شريط ذكرياتهم من خلال ما تم تصويره وتوثيقه، بالإضافة إلى أنه يعطي كل مستخدم طابعه الخاص على التطبيق خلال رحلاتهم، ويمكنهم من الاحتفاظ بمعلوماتهم الشخصية بسرية تامة.
ميزات كثيرة
يمتاز التطبيق بأنه سهل في التعامل، ولا يحتاج إلى خبراء ومتخصصين لمعرفة التعامل مع وظائفه وأوامره المختلفة. ويقدم التطبيق لمستخدميه الكثير من الإمكانيات والميزات الحصرية، والتي نذكر منها:
- يمكنك التطبيق بتسجيل الرحلات مع إضافة الصّور وأشرطة الفيديو أو النّصوص والتعليقات الصوتيّة على الخريطة، حيث يقوم التطبيق بإدراج كلّ هذه المعطيات على خرائطه بشكل رائع، وذلك ليتسنّى لك فيما بعد إضافة المحتوى أو تعديل رحلتك على الموقع كلّما أردت ذلك.
- شاهد كل رحلة من رحلاتك عبر متعقّب يعمل بواسطة جهاز تحديد المواقع GPS. وسجّل الصور والفيديوهات ثم قم بإضافة تعليقاتك على طول الطريق، مما يمكنك فيما بعد معرفة الوقت المنقضي وسرعة التّنقّل والكثير من المعلومات الأخرى التي تمكّنك من الحصول على سجل متكامل من الرّحلات بأدقّ التّفاصيل.
- يمكنك أيضاً دمج جملة العناصر من صور وفيديوهات وغيرها على الخرائط لتظهر بصورة رائعة ولتضيف الحياة لرحلاتك وذكرياتك في تجربة فريدة من نوعها.
- توفير خاصية «احفظ وتصفّح»، والتي تمكنك من تخزين كافة تجاربك الأكثر تميزاً على سحابة البرنامج، لتتمكن فيما بعد من إعادة خوضها وتقوم بمشاركتها مع أصدقائك كلّما أردت ذلك بمجرّد إرسالها عبر البريد الإلكتروني لأصدقائك وعائلتك أو نشرها بنقرة واحدة على الشبكات الاجتماعية.
- توفير ميزة ابحث عن معطياتك، والتي تمكنك من استخدام محرّك البحث الدّاخلي للموقع للعثور فوراً على المحتويات والوسائط التي تريد وذلك من خلال البحث بواسطة الكلمات المفاتيح، أو التاريخ أو عن طريق تحديد مكان الرّحلة.
- خاصية اصقل رحلاتك، التي تعطيك القدرة على إضافة الصور ومقاطع الفيديو من مصادر مختلفة، وقم بتحديث وتعديل التعليقات أو إزالة أيّ محتوى غير لائق.
- تحكّم في تكاليف الاتصال، استخدم تطبيق لايف تريكر في الوضع غير المتّصل وقم بمزامنة البيانات الخاصّة بك فقط عندما يكون لديك خدمة إنترنت مجانية. مثالية عند السّفر إلى الخارج.
- احم بياناتك الشّخصيّة، هذه البيانات ملك لك وهذا المحتوى على غاية من السّرية، على الرغم من أنه يمكنك مشاركتها. نحن نعدك بعدم استخدام هذه البيانات لأغراض التسويق أو التفريط فيها لأي طرف كان.
- السعر المجاني، تمتاز خدمة لايف تريكر بأنها مجانية بالكامل ولا تتطلب أي التزام مالي من قبل مستخدميها، وتوفر لك مساحة معين من التخزين، لا يمكن للمشترك المجاني تجاوزها، وعندها يمكنك شراء مساحة إضافية إذا احتجت ذلك.
طريقة سهلة
يمكن لأي شخص يمتلك هاتف ذكي يعمل بنظام أندروي أو أي أو أس، أن يقوم فوراً بتحميل التطبيق وتثبيته على هاتفه الذكي بسهولة والبدء في استخدامه. حيث يجب على المستخدم للتطبيق أن يقوم بإنشاء حساب خاص له في البرنامج، ثم يقوم بالانتقال إلى علامة التدوين «استكشاف» الموجودة في التطبيق، ومن ثم الضغط على زر «بدء»، لتبدأ الرحلة مباشرة. ولإضافة المدونات (صور، فيديو، تعليقات) يتم اختيار رمز من الرموز الموجودة على جانب الشاشة، حيث يمكن بعد ذلك تعديل الرحلة من خلال تسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص ويمكن للمستخدمين الراغبين بتجربة تطبيق «لايف تريكر» الذهاب إلى متجر آبل للتطبيقات وتنزيله لنظام «آي أو إس»، أو الذهاب إلى متجر «جوجل بلاي» بالنسبة لمستخدمي نظام أندرويد.

اقرأ أيضا