ثقافة

الاتحاد

«الشارقة للكتاب» تبحث سبل النهوض بالمكتبات

أحمد بن ركاض العامري

أحمد بن ركاض العامري

فيلادلفيا (الاتحاد)

بحثت هيئة الشارقة للكتاب، وعلى مدار خمسة أيام، سبل الارتقاء بقطاع المكتبات حول العالم، حيث ناقشت أبرز الجهود والخطط الاستراتيجية مع نظيراتها من الجهات المعنية العالمية بهدف النهوض بهذا القطاع، وذلك ضمن مشاركتها في مؤتمر ومعرض جمعية المكتبات الأميركية (اجتماع منتصف الشتاء)، الذي أقيم في ولاية فيلادلفيا الأميركية.
وعقد الوفد الذي ترأسه أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع ممثلي المكتبات العالمية، ومتخصصين في مجال إدارة المكتبات، عرّفوا من خلالها برؤية الهيئة واستراتيجيتها الثقافية التي تنطلق منها.
وقال العامري: «تجسد اللقاءات الدولية الخاصة ببحث واقع المكتبات مدى اهتمام العالم بحماية المكتبات، وتؤكد مشاركتنا فيها على دعم هذه الجهود الدولية وفق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المتمثلة في تعزيز حضور المكتبات على المستويين المحلي والدولي».
وأضاف رئيس هيئة الشارقة للكتاب: «ناقشنا في مؤتمر ومعرض جمعية المكتبات الأميركية، التحديات التي تواجه هذا القطاع، وطرحنا جملة من الحلول والتصورات التي من شأنها أن تدفع باتجاه تطوير علاقة المكتبات بالقراء».

اقرأ أيضا

«هاي أبوظبي» الخيال يشكِّل العالم