الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

753.3 ألف وظيفة توفرها السياحة في الإمارات

753.3 ألف وظيفة توفرها السياحة في الإمارات
27 سبتمبر 2019 01:47

رشا طبيله (أبوظبي)

تنطلق، اليوم، في نيودلهي، الاحتفالات بيوم السياحة العالمي، الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام، تحت شعار «السياحة والوظائف...مستقبل أفضل للجميع».
وعلى مستوى الإمارات، أسهم قطاع السفر والسياحة في توفير 611.7 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة العام الماضي، أي ما يعادل 9.6% من إجمالي التوظيف، بحسب مجلس السفر والسياحة العالمي، الذي توقع أن ترتفع مساهمة القطاع المباشرة وغير المباشرة بالتوظيف إلى 753.3 ألف وظيفة العام الجاري، بتوفير 141.6 ألف وظيفة إضافية العام الجاري.وتوفر السياحة 10% من الوظائف في العالم، وتعد من ضمن أهداف التنمية المستدامة العالمية، لقدرتها على إيجاد وظائف مناسبة.
وأشارت منظمة السياحة العالمية، إلى التحديات التي يواجهها القطاع السياحي في إيجاد الوظائف، مشيرةً إلى أن العالم بحاجة إلى تبني سياسات جديدة، لزيادة قدرة القطاع على إيجاد وظائف أفضل، خاصةً للمرأة والشباب، إلى جانب تبني أحدث التقنيات، ومناقشة قضية عدم المواءمة بين المهارات السياحية، التي يتم تعلمها أكاديمياً مع احتياجات الوظائف. وأضافت، أن التعاون بين القطاع الخاص والعام يعد أمراً في غاية الأهمية لتحقيق ذلك، وفقاً للمنظمة.
ويتم الاحتفال بيوم السياحة العالمي كل سنة، في إحدى مدن العالم، لتوعية المجتمعات الدولية بأهمية القطاع السياحي اجتماعياً وثقافياً وسياسياً واقتصادياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©