الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الأجانب يقبلون على مشاريع «الدار» بعد قانون التملك الحر

الأجانب يقبلون على مشاريع «الدار» بعد قانون التملك الحر
26 سبتمبر 2019 22:24

يوسف العربي (دبي)

أكد معن العولقي، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الدار العقارية زيادة نسبة المستثمرين الدوليين بمشاريع الدار بعد إصدار قانون التملك الحر في أبوظبي.

وقال العولقي، في تصريحات لـ«الاتحاد» على هامش معرض "سيتي سكيب" العالمي الذي يختتم فعالياته في دبي غدا، إن القانون الجديد عزز تنافسية القطاع العقاري ومكنه من جذب شريحة جديدة من المستثمرين لاسيما الذين كان لديهم الرغبة في الاستثمار بالقطاع العقاري في العاصمة وترقبوا إصداره.

وأصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، قانوناً بتعديل بعض أحكام القانون رقم 19 لسنة 2005 في الملكية العقارية.

وسمح القانون لغير المواطنين من أشخاص طبيعية أو اعتبارية تملك واكتساب كافة الحقوق العينية الأصلية والتبعية على العقارات الواقعة داخل المناطق الاستثمارية، ولهم إجراء أي تصرف على هذه العقارات.

ولفت العولقي إلى أن شركة الدار العقارية قامت من جانبها بإعداد استراتيجية متكاملة للترويج لمشروعاتها من خلال افتتاح مكتب مبيعات جديد خارج إمارة أبوظبي لاستقبال طلبات المستثمرين الدوليين وعقد شراكة مع واحدة من أكبر شركات الوساطة في الهند فضلاً عن تكثيف جهود التسويق الرقمي.

وتوقع العولقي نمو مبيعات الشركة خلال عام 2019 في ظل وصول مبيعات الأراضي في جزيرة ياس والريمان خلال النصف الأول إلى ما يزيد على 2.4 مليار درهم.

كما بلغت نسبة مبيعات الوحدات في المشاريع التطويرية التي أطلقتها الشركة حديثاً نحو 80% بنهاية يونيو 2019 وبلغت الإيرادات المستقبلية من المشاريع التطويرية قيد الإنجاز 4.5 مليار درهم كما في 30 يونيو 2019.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©