الاقتصادي

الاتحاد

«ستاندرد تشارترد» يفتتح مكتباً في «أبوظبي العالمي»

«ستاندرد تشارترد» يفتتح مكتباً في «أبوظبي العالمي»

«ستاندرد تشارترد» يفتتح مكتباً في «أبوظبي العالمي»

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن بنك «ستاندرد تشارترد» افتتاح أحدث مكاتبه التمثيلية في دولة الإمارات، في سوق أبوظبي العالمي. وقالت رولا أبو منة، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد الإمارات: «تنطوي رؤيتنا لدولة الإمارات في البنك على اعتبارها سوقاً استراتيجية مهمة، ومن هذا المنطلق فإن افتتاح مكتبنا الجديد في سوق أبوظبي العالمي يشكل خطوة جديدة تسهم بشكل كبير للوصول إلى شريحة أكبر من عملائنا في العاصمة أبوظبي ومختلف إمارات الدولة، كما يمثّل ذلك أيضاً دليلاً بارزاً على ثقتنا في المكانة الرائدة لدولة الإمارات كمركز عالمي للأعمال ولسوق أبوظبي العالمي، ونتطلع إلى الاضطلاع بدور أكبر لدعم رؤية أبوظبي ومسيرتها التنموية».
من جهة أخرى، يطرح سوق أبوظبي العالمي شهادة في التمويل المستدام تقدم بالتعاون مع معهد لندن للأعمال المصرفية والتمويل. وسيعمل البرنامج الذي طوره معهد لندن للأعمال المصرفية والتمويل، شريك أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، على تنسيق دراسة المبادئ الرئيسة في الأعمال المصرفية والتمويل مع مواضيع الاستدامة ذات الاهتمام العام.
وتتطلب الاستدامة في الأعمال المصرفية والتمويل إعادة تفكير نقدي حول مواضيع إدارة الأعمال والعمليات.
وسيتناول البرنامج بدوره أولوية دراسة الأعمال المصرفية والتمويل ومراجعة افتراضات حول الأسواق والتوقعات والمخاطر والائتمان والاستثمار وغيرها.
وسيقدم البرنامج تجربة متكاملة للطلبة من خلال القضايا والأمثلة المطروحة للدراسة، وسيساعدهم على تعزيز فهمهم للاعتبارات البيئية والاجتماعية. كما سيتاح لهم استكشاف أسلوب التفكير الحالي حول التصنيف والتنظيم وتعلم تطوير الاستراتيجيات العملية التي يمكن تنفيذها في المؤسسات التي يعملون فيها.
وتتيح هذه الشهادة نموذج دراسة متكاملاً يشمل المحاضرات العملية في أكاديمية سوق أبوظبي العالمي في أبوظبي، وتلك التي تتم رقمياً.
وقال حمد المزروعي، مدير عام أكاديمية سوق أبوظبي العالمي «ستعمل شهادة أكاديمية سوق أبوظبي العالمي في التمويل المستدام على تطوير مهارات نخبة من المختصين بالتمويل ذوي مستوى عال من الخبرة في الاستدامة، حيث ستتمكن أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، من خلال التعليم المختص عالي الجودة، من تمكين المؤسسات من دعم المبادرات الخضراء، وممارسات العمل في كل مجال من مجالات عملياتها واستثماراتها».

اقرأ أيضا

رأس الخيمة تستقبل 1.12 مليون زائر بنمو 4%