الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

براعم الإمارات يقصون شريط بطولة التسامح للجو جيتسو

براعم الإمارات يقصون شريط بطولة التسامح للجو جيتسو
27 سبتمبر 2019 00:00

العين (الاتحاد)

شهد الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين، مساء أمس، انطلاق فعاليات بطولة التسامح للجو جيتسو، التي ينظمها اتحاد اللعبة في جامعة الإمارات بمدينة العين، حضر حفل الانطلاقة معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة والدكتور غالب علي الحضرمي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد.
وشهدت البطولة مشاركة واسعة من اللاعبين، ممن هم دون الـ18 عاماً، يمثلون أكثر من 35 دولة و88 نادياً، بهدف دعم الجيل الجديد من المواهب الرياضية الشابة.
وانطلقت المنافسات بمشاركة ثلاث فئات عمرية للأطفال والصغار من كِلا الجنسين، تتراوح أعمارهم بين 4-9 أعوام، وأوزانهم بين 16- 50 كجم.
وكرم الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان الفائزين في عدد من الفئات العمرية المشاركة.
وتزامنت البطولة مع الانطلاقة المشرفة لرحلة أول رائد فضاء إماراتي هزاع المنصوري إلى وكالة الفضاء الدولية، وأجواء الفخر والاعتزاز التي تعيشها الدولة، وشهد أول أيام البطولة حضوراً جماهيرياً غفيراً، لا سيما من عائلات اللاعبين المشاركين في المنافسات، في ظل المشاركة غير المسبوقة للأطفال الذين يمثلون أكثر من 35 دولة و88 نادياً ضمن أجواء تنافسية وحماسية رائعة. وتأتي بطولة الجو جيتسو للتسامح مواكبة لرؤية الاتحاد في التفاعل مع المبادرات التي تطلقها القيادة الرشيدة والتي تنعكس بجوانبها الإيجابية العديدة على مختلف الشرائح المجتمعية.
وأكد محمد سالم الظاهري أن بطولة التسامح تتزامن مع إنجاز عظيم لأحد أبناء الإمارات هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي، فضلاً عن كشف النقاب لجيل المستقبل من أبطال الجو جيتسو الإماراتيين. وأضاف: تمثل الجهود المتواصلة للاتحاد والتخطيط السليم بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، القاعدة الراسخة لإنتاج جيل جديد وطموح من أبطال الجو جيتسو الموهوبين الذين يمثلون الوطن في البطولات العالمية.
ورسخت رياضة الجو جيتسو مكانتها في المجتمع، وأصبحت تمثل أسلوب حياة للعديد من أبناء الأسر الإماراتية التي تعي أكثر من أي وقت أهمية هذه الرياضة الفريدة.
وأكد الظاهري أن البراعم هم مستقبل اللعبة وهم بالفعل يمارسونها بشكل مستمر، انطلاقاً من كونها تمثل حيزاً مهماً من المناهج الدراسية، وحجر الزاوية للتربية البدنية، وتحظى بأهمية متزايدة في نفوس الآباء والأمهات.
وأشاد اتحاد الجو جيتسو بالشراكات الاستراتيجية المتينة التي تحظى بها بطولات الجو جيتسو المحلية والدولية ومنها بطولة التسامح والتي تمثل مختلف القطاعات، ما يؤكد على احتضان المجتمع الإماراتي بمختلف أطيافه لهذه الرياضة.
ويتمثل الشركاء الاستراتيجيون للاتحاد في أبوظبي للإعلام الشريك الإعلامي الرسمي، وبالمز الرياضية وهي الشريك الاستراتيجي، وشركة إعمار العقارية وبريمير موتورز لاند روفر، وشبكة قنوات أبوظبي الرياضية القناة الرياضية الرسمية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» شريك الطاقة، ووزارة الداخلية الشريك الحكومي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية- صحة شريك الرعاية الصحية، ومجلس أبوظبي الرياضي ودائرة التعليم والمعرفة وهم الشركاء الداعمون، ومصرف أبوظبي الإسلامي وهو الشريك الماسي، ودائرة الثقافة والسياحة، وشركة دولفين للطاقة المحدودة، وآفاق الإسلامية للتمويل، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية وهم الشركاء الذهبيون، ومجموعة الصقر وهم الشركاء الفضيون، وجريدة الاتحاد.

رصيد القيم
قالت عفراء الحاج والدة راكان وخليفة اليماحي المشاركين في البطولة إن رياضة الجو جيتسو سلحت أبناءها برصيد وافر من القيم والمواصفات القيادية، خصوصاً الثقة بالنفس والتواضع واحترام الخصوم. وأشارت أن هذه الرياضة تحظى بمباركة قيادتنا الرشيدة ودعمهم اللامحدود. وقالت الطفلة عائشة علي حميد محمد المقبالي، الفائزة بإحدى الميداليات الذهبية إن الجو جيتسو علمتها القوة والشجاعة والمحبة، وإنها تنشد التفوق في الرياضة، كما هو الحال في المدرسة.

نقطة انطلاقة
تميز اليوم الأول بأجواء احتفالية وحماسية رائعة، عززها التواجد الملفت لأفراد عائلات اللاعبين وتشجيعهم المتواصل لهم، وفي هذا الإطار قال أحمد بخيت المزروعي والد كل من بخيت وضحى وأحمد المشاركين في البطولة، أن رياضة الجو جيتسو تعكس قيمها على من يمارسها وأنه حريص على أن يتمتع أبناؤه بقيم التسامح والاحترام والانضباط والثقة بالنفس وهو ما تمتاز به هذه الرياضة.
وقال المزروعي إن أبناءه كانوا متحمسين جدا للمنافسة في البطولة خصوصاً بعد قصة النجاح التي سطرها هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي، مستلهمين منه شغفه وحرصه لتحقيق «طموح زايد». وأضاف المزروعي أن لكل منا هدفاً وطموحاً يسهم به في رفعة الوطن وعزته، والجو جيتسو نقطة انطلاق لأولادي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©