السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كلوب يشيد بـ«القدوة» وسولسكاير ينصح «الشباب»

كلوب يشيد بـ«القدوة» وسولسكاير ينصح «الشباب»
27 سبتمبر 2019 00:00

لندن، مانشستر (رويترز)، (أ ف ب)

أسفرت قرعة دور الستة عشر من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة، عن عدة مواجهات، في الدور الذي ينطلق في أواخر أكتوبر المقبل.
وجاءت القرعة لتوقع أرسنال في مواجهة صعبة أمام ليفربول على ملعب «أنفيلد»، فيما يستضيف ملعب «ستامفورد بريدج» مواجهة بين تشيلسي ومانشستر يونايتد. وفي باقي المباريات، يستضيف مانشستر سيتي حامل اللقب ساوثهامبتون، ويلعب إيفرتون مع واتفورد، وكراولي تاون مع كوليشستر يونايتد، فيما يستضيف أوكسفورد يونايتد فريق ساندرلاند، ويلعب أستون فيلا مع وولفرهامبتون، وبيرتن ألبيون مع ليستر سيتي.
وعلى جانب آخر، أشاد يورجن كلوب مدرب ليفربول بلاعب الوسط جيمس ميلنر باعتباره مثلاً أعلى يحتذى للاعبين الشبان في النادي، بعد أن قادهم للفوز 2-صفر على مستضيفه ميلتون كينز دونز في كأس الرابطة.
افتتح ميلنر (33 عاماً) التسجيل أمام المنافس المنتمي للدرجة الثالثة، محرزاً أول أهدافه في هذه المسابقة منذ 2010، وصنع الهدف الثاني لزميله الهولندي الواعد كي-يانا هوفر (17 عاماً) ليحظى بإشادة كلوب. وقال كلوب: إنه لاعب رائع ومفعم بالحماس. يساعد الفريق كثيراً. إنه مثل أعلى يحتذى للاعبين الشبان. لو لعب كل يوم سيتألق أيضاً.
اللاعب الأكثر خبرة ونشاطاً، كان الأفضل في الملعب، جهود ميلنر كانت واضحة، من الرائع أن نقدم مباريات مثل هذه ونعتمد فيها أيضاً على اللاعبين الشبان. وتابع: لم نحضر بهذه التشكيلة استخفافاً بالمنافس. جئنا للفوز بالمباراة. وأضاف: سنحاول الاستفادة أكثر منهم، فهم يعملون في بيئة مناسبة نعكف على تطويرها. ورحب ميلنر بالمنافسة التي يشهدها الفريق على حجز مكان في التشكيلة الأساسية. وقال: عندما تملك تشكيلة قوية مثل ليفربول، يكون من الصعب على اللاعبين الشبان الوصول إلى المستوى المرتفع المطلوب، لكنهم أظهروا بالفعل رغبة في التحسن.
وتابع: الكل يبذل مجهوداً وهو أمر يحتاجه اللاعبون الكبار، وهو زيادة حدة المنافسة على حجز مكان في التشكيلة. وحث النروجي أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، لاعبيه الشبان على إظهار غريزتهم القاتلة، بعد تأهلهم بشق النفس إلى الدور الرابع من البطولة. وفي ظل موسم متعثر وارتفاع الضغوط على سولسكاير، حقق يونايتد، حامل اللقب خمس مرات، فوزاً صعباً على ضيفه روتشدايل من المستوى الثالث 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.
وبعد سقوطه الموجع أمام وستهام صفر-2 الأسبوع الماضي في الدوري، ترجم لاعبو الفريق الأحمر فرصة وحيدة من أصل 31 على ملعب أولد ترافورد. وقال سولسكاير الذي بدأت تظهر دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لإقالته: «علينا البحث عن الهدف الثاني بعد تسجيل الهدف الأول. في هذا النادي لا تسترخي وتكتفي بما لديك. لا نريد هذا الاسترخاء». وكان الشاب مايسون جرينوود (17 عاماً) أحد النقاط الإيجابية القليلة في المباراة، إذ افتتح التسجيل مكرراً ما صنعه في مواجهة أستانا الكازاخستاني في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج». وتابع سولسكاير: «يملك قدمين رائعتين وسدد ركلة الترجيح بيمناه، لذا سيكون كابوساً للمدافعين عندما يواجهونه في منطقة الجزاء».
وأردف قائلاً: «يمكنه الذهاب بالاتجاهين، وهذا رائع بالنسبة لي، كما ترون يملك النوعية، وسيحصل على حصته من المشاركة في المباريات». لكن سولسكاير سيواجه خصماً قوياً في الدور الرابع، بعد أن أوقعته القرعة ضد مضيفه تشيلسي، في تكرار لمواجهتهما مطلع الدوري عندما فاز يونايتد «إذا أردت الفوز عليك تخطي الأفضل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©