الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«شراع 22» يرتفع في شواطئ جميرا اليوم

«شراع 22» يرتفع في شواطئ جميرا اليوم
27 سبتمبر 2019 00:01

دبي (الاتحاد)

تشهد شواطئ جميرا في الثالثة والنصف عصر اليوم انطلاق سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً الجولة الأولى، الذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2019-2020.
وأكملت‎ اللجنة المنظمة كافة التجهيزات لإقامة الحدث اليوم بالتنسيق والتشاور مع شركاء النجاح من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية وفي مقدمتها القيادة العامة لشرطة دبي وسلطة مدينة دبي الملاحية والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع) وقناتي دبي وياس الرياضيتين.
وقال‎ هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية السباق يعتبر فاتحة سباقات القوارب الشراعية المحلية 22 قدماً، والذي يعد واحداً من أهم السباقات كونه يجمع الفئات السنية في شريحتي الشباب تحت 21 سنة والناشئين تحت 16 سنة.
وأشار‎ إلى أن سباقات القوارب الشراعية المحلية 22 قدماً يعرفها أهل البحرية بالأكاديمية التي تخرج الأجيال ليحملوا راية الآباء والأجداد في المحافظة على التراث البحري وإحياء الماضي الجميل لأهلنا الذين ارتبطت حياتهم بالبحر مصدر الخير والرزق الوفير.
وأكد‎ أن اللجنة المنظمة أعلنت ومنذ بداية الأسبوع الماضي فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق عبر الرابط الإلكتروني وأيضاً عبر لجنة السباقات في النادي واستمرت عملية التسجيل يومياً حتى أمس، موعد إغلاق باب التسجيل حيث يتوقع أن يشهد السباق حضوراً متميزاً من محبي هذه الرياضة بعد النجاح الكبير الذي سجله سباقا دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً واللذان نظمهما النادي يومي 7 و21 الجاري.
وحول‎ سباق اليوم أشار أن مسافة السباق تزيد عن 4 أميال بحرية ومن المتوقع أن تكون نقطة التجمع والبداية قبالة المشروع الحضاري في قلب شواطئ جميرا جزيرة داريا التي تضم منتجع (بولجاري) باتجاه ميناء الصيادين في المنطقة الرابعة مكان خط النهاية.
ودعا‎ القمزي الجمهور الكريم إلى متابعة مراحل السباق من على شواطئ جميرا حيث اختارت اللجنة المنظمة مسار السباق وخط سير القوارب ليكون بالقرب من الجمهور لمزيد من الإثارة والتشويق وجذب الأنظار لهذه الفعاليات الجميلة والرائعة.

16
تأخذ‎ سباقات القوارب الشراعية المحلية 22 قدماً التي أطلقها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بمباركة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رسمياً في الأول من شهر أكتوبر عام 1999 بمشاركة 16 قارباً تنافست على المركز الأول الذي ذهب إلى طاقم القارب هياف بقيادة النوخذة راشد محمد راشد الرميثي.

80
شهد‎ الموسم الرياضي 2018-2019 تتويج القارب السرب 80 لمالكه الحر راشد خادم المهيري بقيادة راشد أحمد المهيري بطلاً لمنافسات الموسم بعدما جمع 17 نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©