الاتحاد

الإمارات

مركز بيع المركبات المستعملة في دبي ينظم مزاداً على 268 مركبة




دبي (الاتحاد)- ينظم مركز بيع المركبات المستعملة عضو مجموعة مراكز الأعمال التابعة لمواصلات الإمارات مزاداً لبيع 268 مركبة وآلية متنوعة، وذلك بمقره في مدينة الشارقة بالمنطقة الصناعية رقم 12.
وأوضح سلمان محمد إبراهيم مدير المركز أن المزاد، الذي ينفذه المركز هو الثامن له هذا العام، والذي بدأ أمس ويستمر حتى 16 يونيو الحالي، وسيتم خلاله طرح مجموعة من الحافلات والمركبات والمعدات المستعملة والخاصة بالوزارات والمؤسسات الحكومية، إضافة إلى عدد من المركبات التابعة لأسطول مواصلات الإمارات.
وأضاف أن فئات المركبات الموجودة تتوزع على مركبات دفع رباعي ومركبات بيك أب وجرارات وآليات ومعدات زراعية، إضافة للشاحنات الثقيلة ومركبات أخرى مختلفة الأنواع والأحجام والموديلات. وقال إن المركز حقق منذ بداية يناير 2013 وحتى 31 مايو من العام الحالي نمواً في عدد المركبات المباعة بنسبة 72 في المائة مقارنة بالعام الماضي، حيث تمكن المركز خلال هذه الفترة وعبر 6 مزادات من بيع 913 مركبة وآلية مستعملة، شارك فيها حوالي 970 فرداً وجهة، وتجاوزت حصيلة بيع هذه المركبات 19 مليون درهم.
وأوضح أن هذه المزادات التي يقوم بها المركز تندرج ضمن خطة التحديث الدورية التي تطبقها المؤسسة لتطوير وتجديد أسطول مركباتها وحافلاتها التي تتجاوز عمرها التشغيلي، واستبدالها بأنواع وموديلات جديدة وبما يلبي حاجة العملاء ويواكب توسع منظومة الخدمات التي تقدمها المؤسسة.
وذكر سلمان أن المركز يقدم لعملائه حزمة متنوعة من الخدمات المرتبطة ببيع المركبة المستعملة، مثل عرض السيارات والحافلات المستعملة التابعة للجهات الراغبة ببيعها في المزاد الدوري للمؤسسة، لتندرج ضمن أساطيلها علاوة على إدارة وتنظيم المزادات لبيع مركبات وأساطيل الشركات الخاصة والأفراد، وتوفير المساحة اللازمة لعرض المركبات وتنظيمها وخدمة قطر المركبات بغرض نقلها إلى مكان المزايدة، وحصر جميع المركبات المخصصة للبيع وإعداد كشوف خاصة بها وإعداد تقرير للحالة الفنية للمركبات والقيمة المتوقعة لعملية البيع وتنظيم الحملات الإعلانية عن المركبات المعروضة للبيع.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: النهوض بالتعليم من الثوابت الوطنية