الاتحاد

الإمارات

دبي مغطاة بـ 255 ألف كاميرا تشمل القطاعات التجارية

إطلاق  3 خدمات  من مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية ( سيرا )

إطلاق 3 خدمات من مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية ( سيرا )

تحرير الأمير (دبي)

قال عارف الجناحي مدير إدارة العمليات والخدمات الأمنية في مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية (سيرا) إن دبي مغطاة بـ 255ألف كاميرا تشمل القطاعات التجارية مثل البنوك والفنادق والمراكز التجارية، كاشفا عن إصدار قانون يلزم جميع الأبراج السكنية بتركيب أنظمة مراقبة وآخر يلزم المنشآت التجارية بتركيب نظام للوقوف على حالة أجهزة المراقبة ومدى فعاليتها.
وأوضح بأن «سيرا» هي هيئة حكومية شكلتها حكومة دبي للإشراف على تراخيص ومراقبة ومتابعة الأبحاث والتطوير في صناعة الأمن التجاري في الإمارة جاء ذلك خلال مشاركة سيرا في الدورة الـ(20) من معرض إنترسك 2018 لصناعات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق في مركز دبي التجاري العالمي، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبدعم الدفاع المدني بدبي وشرطة دبي.
وأعلن الجناحي عن استحداث 3 خدمات الأولى تطبيق لمتابعة رجال الأمن في موقع الحدث ويصل تعدادهم إلى 33 ألف رجل أمن تحت مسمى (سمارت كارد) وهو الزامي لجميع الشركات باعتبار رجال الأمن الخاص رديفا لرجال الشرطة إذ يتم على الفور إيصال رسالة في حال ورود بلاغ عن ضياع طفل أو حريق أو مشاجرة أو سرقة.
بدوره قال أحمد إسماعيل مدير مركز تدريب الكوادر الأمنية في (سيرا) أنه تم تدشين المركز في شهر يونيو 2017 الماضي لتأهيل وتدريب قطاع الأمن الخاص منوها أنه تم تدريب 2200 شخص بين مسؤول أمن ومشرف أمن ومهندس أجهزة أمنية.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد