تتواصل فعاليات الدورة الحادية عشرة من معرض العين للكتاب الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بمشاركة أكثر من 115 عارضا يقدمون أحدث عناوين الكتب والإصدارات باللغتين العربية والإنجليزية ولغات أخرى.

في هذا الصدد، أقيمت، أمس الأربعاء، جلسة ثقافية حملت عنوان "قراءات في السرد النسائي الإماراتي"، قدمتها الدكتورة منى الساحلي إلى جانب أربع طالبات من قسم اللغة العربية بجامعة الإمارات وهن: فاطمة الأحبابي ومريم حمود ومريم آل صريدي ووفاء البريكي.

تلا هذه الجلسة عرض موسيقي بعنوان: "القصيدة في الأغنية العربية" قدم فيه عازف العود والمؤدي هاشم النفري مجموعة من الأغنيات العربية التي ارتكزت على قصائد لرواد الشعر العربي الحديث.

ويشهد معرض العين للكتاب، في دورته الحادية عشرة غدا الجمعة، مجموعة من الفعاليات من بينها "أساليب التربية وانعكاساتها على المستقبل" والتي تقدمها الدكتورة بديعة الهاشمي، وعرض موسيقي بعنوان "إيقاعات أفريقية"، و"بيكاسو الصغير"، وورشة عمل تتيح للمشاركين تعلم كيفية استخدام اللون الأسود الداكن في القصص المصورة، ولقاء مع الكاتبة خديجة القدسي، إلى جانب ورشة "اصنع مروحة لمحرك سيارتك"، وورشة "روبوتكس"، والمفتاح الهيدروليكي.