الاتحاد

الإمارات

الإمارات تشارك في الدورة الـ 102 للعمل الدولي في جنيف



جنيف (وام) - تشارك الدولة في أعمال الدورة الـ 102 لمؤتمر العمل الدولي التي تبدأ يوم 12 من شهر يونيو الجاري في قصر الأمم ومقر منظمة العمل الدولية في جنيف. ويرأس وفد الدولة معالي صقر غباش وزير العمل فيما يضم الوفد في عضويته المعنيين بالعمل والعمال في الدولة.
ويشارك معالي وزير العمل في أعمال الاجتماع التنسيقي الـ 45 لمجلس وزراء العمل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يعقد بعد غد الثلاثاء والاجتماع الذي يعقد مع جاي رايدر المدير العام للمنظمة.
ويشارك في أعمال المؤتمر عدد من رؤساء الدول وممثلين عنهم والوفود المشاركة الذين يمثلون 189 دولة عضوة في منظمة العمل الدولية. ويناقش المؤتمر الذي تستمر أعماله حتى يوم 20 من الشهر الجاري ثلاثة تقارير أعدتها اللجان الفنية في المنظمة حول التنمية المستدامة والعمل اللائق والوظائف الخضراء والعمالة والحماية الاجتماعية في السياق الديموغرافي الجديد، بجانب مناقشة الحوار الاجتماعي في إطار متابعة إعلان منظمة العمل الدولية عام 2008 بشأن العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة.
كما يناقش المؤتمر تقارير تتناول مدى التزام الدول الأعضاء في المنظمة بتطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل الدولية، إضافة الى تقارير تستعرض العناصر التي أدت الى إحداث تغييرات في عالم العمل وأثرها على قدرة المنظمة على الوفاء بالتزاماتها إضافة إلى التحديات التي تواجهها الى جانب استعراض مبادرات لتطوير عمل المنظمة التي تستعد للاحتفال بالذكرى المائة على تأسيسها.
ويضم وفد الدولة ممثلي الحكومة مبارك سعيد الظاهري وكيل وزارة العمل وحميد بن ديماس السويدي الوكيل المساعد لشؤون العمل و ابراهيم عبد المنان العور مدير المكتب الفني لمعالي وزير العمل واليكس زلمي مستشار العلاقات الدولية وأيمن رمانة مستشار الشؤون الاعلامية وعبد الرحمن محمد بلال المرزوقي مدير ادارة الصحة والسلامة المهنية بديوان وزارة العمل في ابوظبي ومنى نصيب سعيد مدير ادارة المعايير والسياسات وسلطان علي الساعدي نائب مدير ادارة التفتيش في ابوظبي واسماء عبد الله الشيبة باحث قانوني في الوزارة.
كما يضم أصحاب العمل سعيد علي خماس نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وخليفة خميس مطر الكعبي عضو مجلس إدارة منظمة أصحاب العمل في منظمة العمل الدولية وأحمد جامع القيزي مدير الإدارة الاقتصادية لاتحاد غرف التجارة والصناعة ممثل الاتحاد في المنظمة.
ويمثل العمال في الوفد الدكتور محمد ثاني الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية التنسيق للجمعيات المهنية العاملة في الدولة وناعمة عبدالله الشرهان نائب رئيس مجلس ادارة جمعية المعلمين وعائشة راشد الطنيجي أمين سر جمعية التنسيق للجمعيات المهنية العاملة في الدولة. يذكر أن دولة الإمارات عضوة في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية منذ عام 2011 بعد أن تم انتخابها في المجلس ممثلة عن فريق الحكومات لمجموعة دول غرب آسيا والمحيط الهادي.

اقرأ أيضا

المجلس العالمي للتسامح والسلام يدين تفجيرات سريلانكا