الاتحاد

الإمارات

ملتقى لنتائج مشروع التعلم بالممارسة في الشارقة


الشارقة (وام)- نظمت كليات التقنية العليا بالشارقة، بالتعاون مع إدارة متاحف الشارقة، ملتقى لعرض نتائج مشروع “التعلم بالممارسة” وتكريم الطلاب والطالبات المشاركين.
حضر الملتقى، الذي احتضنته قاعة الاجتماعات الرئيسية في كلية الطالبات بالمدينة الجامعية في الشارقة، الدكتورة محدثة الهاشمي مديرة كلية تقنية الشارقة للطالبات، وطريفة عجيف الزعابي عميد مكتب شؤون الطلبة والتطوير المؤسسي، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية لبرنامجي إدارة الأعمال والاتصال التطبيقي، ومن جانب إدارة متاحف الشارقة عائشة ديماس مديرة الشؤون التنفيذية وعدد من المديرين ورؤساء الأقسام وأمناء المتاحف التابعة للإدارة.
وأكد الدكتور جيد ريان نائب مدير كليات التقنية العليا بالشارقة أهمية التكريم الذي يأتي ترجمة عملية لمبدأ “التعلم بالممارسة” وتتبناه كليات التقنية العليا على مستوى كافة البرامج والتخصصات بهدف إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للاستفادة من المهارات والخبرات التي اكتسبوها وتطبيقها بشكل عملي على أرض الواقع؛ الأمر الذي يمكنهم من الدخول إلى سوق العمل بثقة واقتدار ويساعدهم على تحقيق النجاح على الصعيدين الشخصي والمهني.
وقدم الطلاب والطالبات المشاركون في المشروع عروضاً تقديمية استعرضوا فيها نتائج مشاركتهم في المشروع وما توصلوا إليه من أفكار وتوصيات ومقترحات لزيادة فعالية المتاحف وتطوير وتحسين البرامج والخدمات التي تساعد على زيادة التدفقات من الزوار من مختلف الأعمار والفئات والاهتمامات .
وفي إطار المشروع الذي تم تنفيذه بالتعاون مع إدارة متاحف الشارقة قامت مجموعة من طالبات برنامج الاتصال التطبيقي تخصص تصميم الرسوم المتحركة بتصميم وتنفيذ أفلام رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد بهدف الترويج والإعلام والتثقيف ببرامج وخدمات إدارة متاحف الشارقة. وأعربت عائشة ديماس مديرة الشؤون التنفيذية في إدارة متاحف الشارقة في كلمتها عن سعادتها بالتعاون المشترك بين الإدارة وكليات التقنية العليا في هذا المشروع.

اقرأ أيضا

المجلس العالمي للتسامح والسلام يدين تفجيرات سريلانكا