الاتحاد

الإمارات

فتح باب الترشيح لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر 2014


السيد سلامة (أبوظبي) ـ فتحت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر باب الترشيح لفئات الجائزة في دورتها السادسة اعتباراً من مطلع شهر يونيو الجاري، وحتى 30 أكتوبر المقبل، وذلك في فئات الجائزة الخمس، والمتمثلة في فئات الشخصية المتميزة، وأفضل مشروع تنموي، وأفضل تقنية متميزة، بالإضافة إلى فئتي المنتجين المتميزين، والبحوث والدراسات المتميزة في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور.
وسيتم توزيع الجوائز يوم 16 مارس المقبل، بالتزامن مع فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لنخيل التمر الذي تنظمه الجائزة بالتعاون مع عدد من الجهات في أبوظبي.
وأكد الدكتور عبدالوهاب زايد، الأمين العام للجائزة زيادة أعداد المرشحين المواطنين لمختلف فئات الجائزة إلى 55 مواطناً خلال الفترة الماضية، ما يعزز من رؤية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس مجلس أمناء الجائزة في توسيع قاعدة الاهتمام بالشجرة المباركة، وتعزيز الحضور الإقليمي والدولي للجائزة ترجمة للتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، راعي الجائزة، ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحرص سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على تعزيز موقع الجائزة ومكانتها بين الجوائز الأخرى على مستوى العالم.
ولفت إلى أن الجائزة تدرس مقترحات حول تخصيص فئة لمشاريع وبحوث طلبة المدارس والتعليم العالي حول الشجرة المباركة، وسيتم عرض الدراسة على مجلس الأمناء للنظر فيها.
وأشار الدكتور هلال حميد ساعد الكعبي، عضو مجلس الأمناء، إلى أن مجمل أعداد المرشحين لمختلف فئات الجائزة بلغ 573 مشاركاً يمثلون 38 دولة، منهم: 289 مشاركاً عن فئة الدراسات والبحوث المتميزة، و42 مشاركاً عن فئة أفضل إنتاج متميز، و75 مشاركاً عن فئة أفضل تقنية متميزة، بالإضافة إلى 92 مشاركاً عن فئة أفضل مشروع تنموي متميز، و75 مشاركاً عن فئة الشخصية المؤثرة.
وأوضح أن اللجنة الإدارية للجائزة ستبدأ بتصنيف الطلبات مستوفاة شروط الترشيح خلال نوفمبر المقبل، ثم تبدأ اللجنة العلمية بتقييم طلبات الترشيح خلال شهري ديسمبر ويناير المقبلين والإعلان عن أسماء الفائزين خلال فبراير من العام المقبل.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يشهد تخريج الدفعة الثالثة من "تطوير معلمي الحضانات"