الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الصين ترفض معاملتها باعتبارها اقتصاداً متقدماً

الصين ترفض معاملتها باعتبارها اقتصاداً متقدماً
26 سبتمبر 2019 13:44

قالت الصين، اليوم الخميس، إن دعوة رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون إلى معاملة الاقتصاد الصيني كـ "اقتصاد متقدم"، دعوة أحادية الجانب وغير عادلة.

وقالت السفارة الصينية لدى أستراليا في بيان تعليقاً على تصريحات موريسون إن تأكيد أستراليا أن الصين اقتصاد متقدم لا يستند إلى أسس حقيقية، مضيفة أن تصريحات رئيس الوزراء الأسترالي بشأن الاقتصاد الصيني خلال زيارته للولايات المتحدة في وقت سابق من الأسبوع الحالي، كانت مجرد "صدى لما تقوله أميركا".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الأربعاء، إنه لا يجب السماح باستمرار معاملة الاقتصاد الصيني وهو ثاني أكبر اقتصاد في العالم باعتباره اقتصاداً نامياً بما يضمن له الحصول على معاملات تفضيلية في مجالات عديدة مقارنة بالاقتصادات الصناعية المتقدمة.

اقرأ أيضاً... ترامب يستبعد التوصل لاتفاق تجاري مع الصين قبل الانتخابات الرئاسية

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن ترامب الذي استقبل موريسون في البيت الأبيض لإجراء محادثات أمنية، قال إن الصين استفادت من اعتبارها اقتصاداً نامياً، لزيادة الاختلالات التجارية التي أضرت بالشركات الصناعية الأميركية وبعائدات الصادرات الأميركية.

وأضافت بلومبرج أن موريسون اختتم أمس زيارته للولايات المتحدة والتي استمرت ستة أيام واستهدفت تعزيز التحالف بين البلدين، في الوقت الذي يسعى فيه إلى ضمان توازن علاقات بلاده مع الصين وهي أكبر شريك تجاري لها.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©