الاتحاد

الرياضي

إنييستا: مورينيو أضر بكرة القدم الإسبانية

إنييستا (أ ب)

إنييستا (أ ب)

مدريد (رويترز) - قال أندريس إنييستا لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم أمس، إن البرتغالي جوزيه مورينيو أضر بالكرة الإسبانية أكثر مما نفعها خلال فترة تدريبه لريال مدريد التي دامت ثلاث سنوات. وأنهى مورينيو ارتباطه بريال مدريد قبل ثلاث سنوات من نهاية تعاقده عقب انقضاء موسم 2012-2013 دون أن يحرز ريال مدريد أي لقب ليعود المدرب البرتغالي لتدريب تشيلسي.
وشهدت فترة تدريبه للنادي الإسباني سلسلة من الأحداث المؤسفة، كما انه نفر قطاعاً كبيراً من جماهير ريال بعد أن أبقى الحارس والقائد ايكر كاسياس”، وهو زميل إنييستا في المنتخب، على مقاعد البدلاء. وقال إنييستا في مقابلة مع نسخة أمس من صحيفة الباييس عندما سئل عما إذا كان مورينيو قد أضر بالكرة الإسبانية “يجب أن تنظر إلى الحقائق”.
وأضاف اللاعب البالغ من العمر 29 عاما: “نعم، لقد أضر بالكرة الإسبانية وبشكل يفوق ما نفعها به”. واستطرد قائلاً: “لكني لا أود الحديث عن هذا الشخص مطلقا، دعونا نتوقف عن الحديث عنه عند هذا الحد”. وعمل مورينيو (50 عاما) مدرباً مساعداً لبرشلونة في أواخر التسعينات من القرن الماضي، كما سبق له تدريب بورتو البرتغالي والإنتر الإيطالي.
من جانب آخر، أعلن نادي ليفانتي الإسباني لكرة القدم أمس عن تعاقده مع المدرب خواكين كاباروس ليتولى منصب المدير الفني للفريق خلفا للمدرب خوان إجناسيو مارتينيز الذي قرر النادي عدم تجديد التعاقد معه. وأوضح النادي: «خواكين كاباروس سيقود الإدارة الفنية لفريق ليفانتي خلال الموسم الجديد 2013-2014 بعد التوصل معه لاتفاق بهذا الشأن».
وعاد كاباروس «57 عاما» بهذا إلى ممارسة نشاطه في الدوري الإسباني بعد غياب دام أربعة شهور منذ أن أقيل في فبراير الماضي من تدريب ريال مايوركا الذي هبط في نهاية الموسم المنقضي إلى دوري الدرجة الثانية بقيادة المدرب جريجوريو مانزانو. ويتمتع كاباروس بخبرة تدريبية هائلة في الدوري الإسباني حيث قاد أشبيلية من 2000 إلى 2005 وديبورتيفو لاكورونا من 2005 إلى 2007 وأتلتيك بلباو من 2007 إلى 2011 ثم مايوركا من 2011 إلى 2013 .

اقرأ أيضا

الوحدة ينفي عروض باتنا ويؤكد بقاء تيجالي وليوناردو