الاتحاد

الرياضي

نيفيل يعتزل اللعب وعينه على التدريب


لندن (د ب أ) - أكد فيل نيفيل لاعب وسط نادي إيفرتون الإنجليزي لكرة القدم أنه يفكر في الانتقال إلى المسار التدريبي بعدما أعلن اعتزاله الكرة أمس الأول. وقال نيفيل “36 عاما” مدافع مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي سابقا، إنه تلقى العديد من العروض من وسائل الإعلام، وكذلك عروضا تدريبية.
وبات نيفيل على مشارف الحصول على رخصة تدريب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، مشيراً إلى أنه تعلم الكثير من أليكس فيرجسون عندما كان يلعب في مانشستر.
وأشار: “أعطانا (فيرجسون) دروسا رائعة، عندما كنت استخرج رخصتي الثانية، مع روي كين وجاري نيفيل ونيكي بات وريان جيجز”.
وأوضح: “عندما يكون المرء لاعبا في مانشستر يونايتد، ربما يبحث عن طريق مختصر، أو شخص يقوم بذلك من أجلنا، لم يبسط (فيرجسون) لنا الأمر، ولكن قال إنه لا يجب التعجل في المسار التدريبي أو الإداري”.
وأكد: “كانت أكبر صدمة بالنسبة لنا، كنا نفكر في أننا في مانشستر يونايتد نعرف كل شيء، ولكنه قال: “في الحقيقة، انتم لا تعرفون، لا يوجد طريق مختصر لكي تصبح مدرباً أو مديرا، لقد زرع البذور مبكراً في مسيرتنا التدريبية”.
وسيعمل نيفيل معلقا رياضيا لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) خلال كأس العالم 2014 في البرازيل، ولكنه أبدى رغبته في أن يصبح مدربا.
وقال: “أحب الجانب الإعلامي، ولكني أريد أن أعمل، أريد أن أدرب، أريد أن أحظى بساعات أكثر فوق العشب”.
وشارك نيفيل في 59 مباراة دولية مع المنتخب الإنجليزي، وفاز بستة ألقاب في الدوري الإنجليزي، ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضا

الظفرة x النصر.... دوترا يحرم "الفارس" من إنهاء "العقدة الزرقاء"