الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

زاكيروني: "الأبيض" أظهر شخصية البطل

زاكيروني: "الأبيض" أظهر شخصية البطل
26 يناير 2019 01:15

العين (الاتحاد)

قال الإيطالي ألبرتو زاكيروني، مدرب منتخبنا الوطني، إن الفوز على حامل اللقب يعتبر نتيجة رائعة في هذه المرحلة من البطولة، رغم الظروف التي حدثت في الفترة الماضية، بسبب الغيابات التي ضربت الفريق، وقال إن الأبيض ظهر بشخصية البطل بالأداء الرجولي والقوي من اللاعبين، موضحاً أنه لجأ لتغيير بعض اللاعبين بسبب الإصابات.
وواصل أن لاعبي فريقه تصدوا لكل محاولات أستراليا لمعادلة النتيجة، وبذلوا جهوداً رائعة في الوقت الأخير من المباراة.
وأشار زاكيروني إلى أن عمله ليس الرد على الانتقادات، وأن كل ما يهمه هو أداء واجبه بالطريقة المناسبة، واستغلال الظروف لتحقيق الأهداف المطلوبة، وقال: اللاعبون انسجموا مع طريقة اللعب، كما أن الجماهير لعبت دوراً مؤثراً في دعم الفريق بالتشجيع المتواصل طوال المباراة.
وحول الإصابة التي تعرض لها فارس جمعة ومحمد أحمد، قال زاكيروني: سنرى ما يمكن أن يحدث، بالنظر إلى الجهود الجارية من الجهاز الطبي لمساعدتهما على الشفاء، وأتمنى ألا تمنعهما الإصابة من المشاركة في المباريات القادمة.
وأوضح زاكيروني أنه كان يدرك جيداً قوة المنتخب الأسترالي، وتحدث مع اللاعبين حول نقاط الضعف في صفوفه، وكنا نعرف جيداً أن هناك صعوبات عدة تنتظرنا في الوقت الإضافي، ولاحظنا اعتماد المنافس على الكرات الهوائية، إلى جانب القوة البدنية الهائلة التي يتمتع بها لاعبوه، والتنظيم الجيد الذي يؤدي به في الملعب، بوجود العناصر الممتازة التي منحته التفوق في المباريات الماضية بنهائيات آسيا، حيث إنه من أفضل المنتخبات الآسيوية، والفوز على منتخب بهذه المواصفات يعكس شخصية وهوية منتخبنا، والثقة الكبيرة في لاعبيه.
وحول مباراة نصف النهائي قال زاكيروني: نركز على فريقنا أكثر من الخصم، وليس لدي الوقت الكثير قبل مباراة قطر، وهي مباراة مهمة بالطبع، ونقوم بدراسة منافسنا جيداً، المهم تسريع عملية الاستشفاء للاعبين حتى نبدأ العمل والاستعداد للمباراة في الوقت المناسب.
وحول المردود الهجومي اللافت للنجم علي مبخوت قال زاكيروني: مبخوت يملك إمكانيات عالية، وقدم مستوى جيداً بالأداء الجماعي، وساعدنا بالتفوق على المنتخب الأسترالي في هذه المرحلة المهمة من البطولة، وهو لديه الكثير ليقدمه في الفترة المقبلة والتقدير لجميع اللاعبين على الظهور القوي أمام الأستراليين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©