الرياضي

الاتحاد

دوري الخليج العربي: «الجزيرة» في الوصافة «مؤقتاً»

الجزيرة انتزع ثلاث  نقاط غالية  (تصوير عادل النعيمي)

الجزيرة انتزع ثلاث نقاط غالية (تصوير عادل النعيمي)

عبدالله الطنيجي (الظفرة)

صعد الجزيرة بالفوز على الظفرة بهدف وحيد، مركزين في جدول الترتيب حتى ولو بشكل مؤقت، حيث أصبح في مركز الوصيف بعد شباب الأهلي دبي برصيد 27 نقطة، وبفارق ثماني نقاط عن المتصدر حتى الآن.
النقاط التي عاد بها فخر أبوظبي من الظفرة قفزت به قفزة كبيرة، حيث أعادته إلى صلب المنافسة، حتى لو كان الفارق ثماني نقاط مع أول ترتيب دوري الخليج العربي.
وكان علي مبخوت هو كلمة السر في الفوز الذي حققه فخر أبوظبي مساء أمس، حيث سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة، كما أنه كان مصدر الخطورة الأبرز في صفوف فخر أبوظبي، وهو ما وضح من خلال الفرص التي أتيحت له أمام مرمى خالد السناني حارس الظفرة.
ووقف «الفار» حائلاً أمام مضاعفة النتيجة للجزيرة بشكل عام ومضاعفة عدد الأهداف لعلي مبخوت بشكل خاص عندما ألغى حكم اللقاء قراره باحتساب ضربة جزاء لمصلحة مبخوت، وكذلك إلغاء هدف له أيضاً عند الدقيقة 68 بداعي التسلل الذي كان موجوداً بالفعل.
وأعادت مواجهة الأمس ثلاثة مشاهد كانت غائبة عن فخر أبوظبي منذ فترة، أولها ظهور علي خصيف حارساً لمرمى الفريق بعد عودته من الإصابة، وكذلك عودة نغمة الفوز للفريق، وثالث مشاهد اللقاء كان تألق مبخوت بشكل كبير واستعادته مستواه وخطورته، حيث سجل هدف المباراة الوحيد، وكان أخطر لاعبي الفريقين على المرمى.
المباراة جاءت متوسطة من الناحية الفنية بشكل عام عكس ما كان يتوقع الجميع في ظل الدوافع والمعطيات التي سبقت المباراة، سواء الظفرة وقوة الدفع الكبيرة بعد العروض القوية، وكذلك كفاءة المدرب رازوفيتش، أو الجزيرة الذي كان يمتلك الرغبة القوية في العودة والدخول في صلب المنافسة على البطولة.

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة بن شخبوط يفوز بعضوية «دولي» الرياضات الإلكترونية