الاتحاد

الرياضي

المحترف العيناوي تشاو يتأهل إلى مونديال الشطرنج

خلال مشاركة سابقة لفريق العين في كأس الاتحاد (من المصدر)

خلال مشاركة سابقة لفريق العين في كأس الاتحاد (من المصدر)

العين (الاتحاد)- فاز المحترف العيناوي الأستاذ الدولي الكبير الصيني لي تشاو بي بالمركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة آسيا الفردية للرجال للشطرنج التي اختتمت في العاصمة الفلبينية مانيلا، ليتأهل لتمثيل القارة في بطولة كأس العالم للشطرنج المقررة في مدينة ترمسو بالنرويج أغسطس 2013.
وأقيمت البطولة الآسيوية تحت رعاية الاتحاد الآسيوي، بمشاركة 77 لاعباً من 14 دولة هي الصين، والفلبين، والهند، وإندونسيا، وإيران، وقطر، وجوام، وبنجلاديش، وماليزيا، وكازاخستان، وسنغافورة، وفيتنام، وأوزبكستان، ومنغوليا، وتكفل بالجوائز المالية للبطولة الملاكم العالمي الفلبيني ماني باكياو وحظيت البطولة بإشراف الاتحاد الآسيوي تنظيمياً ومالياً وفنياً، حيث قام بتوزيع الجوائز كاستو ابوندو نائب رئيس الاتحاد الآسيوي.
شهدت البطولة مستوى فنياً رفيعاً وتطوراً كبيراً في أداء كثير من اللاعبين، وأسفرت عن تأهل خمسة لاعبين إلى بطولة كأس العالم، هم الصيني لي تشاو بي، والفلبيني مارك باراجوا، والفيتنامي لي جوانج ليم، والهندي أديبان باسكاران، والهندي كريشنان ساسيكيران.
وعن منطقة غرب آسيا تأهل الإيراني داريني بوريا، وعن المنطقة الآسيوية السادسة تأهل الأسترالي إيجور بجيلوبرك، فيما تقام بطولة المنطقة الآسيوية الرابعة المقامة حالياً في قيرغيزستان.
وكان المحترف العيناوي لي تشاو قد شارك مع الفريق الأول بنادي العين للثقافة والشطرنج في بطولة كأس الاتحاد لفرق الشطرنج الديناميكي للموسم الماضي، حيث توج العين بلقب البطولة عن جدارة، ولا يزال تعاقد اللاعب سارياً مع شطرنج العين وسوف يشارك في البطولات الفرقية القادمة للنادي في المسابقات المحلية.

اقرأ أيضا

الظفرة x النصر.... دوترا يحرم "الفارس" من إنهاء "العقدة الزرقاء"