الاتحاد

الاقتصادي

عروض سياحية مخفضة في 50 فندقاً ومرفقاً ضمن مهرجان «صيف أبوظبي»

فعاليات  «صيف أبوظبي»  تمتد لتشمل حديقة “ياس ووتروورلد” و”عالم فيراري” وحديقة حيوانات العين و المراكز التجارية والمولات (من المصدر)

فعاليات «صيف أبوظبي» تمتد لتشمل حديقة “ياس ووتروورلد” و”عالم فيراري” وحديقة حيوانات العين و المراكز التجارية والمولات (من المصدر)

(أبوظبي) - أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع شركائها بالقطاع، حملة ترويجية وإعلانية خاصة بمهرجان “صيف أبوظبي” الذي ينطلق في 27 من الشهر الحالي، تتضمن عروضاً سياحية مخفضة في نحو 50 فندقاً ونقطة جذب سياحي في الإمارة، إضافة إلى جولات في دول مجلس التعاون الخليجي، بحسب فيصل الشيخ مدير مكتب الفعاليات في الهيئة.
وتقدم الاتحاد للطيران أيضاً العروض الموسمية لزوار المهرجان من خارج الدولة، في حين يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض العديد من الفعاليات الترفيهية على مدى 52 يوماً، وتشمل نشاطات تعليمية وترفيهية لجميع أفراد الأسرة.
وسيتواصل الحدث خلال شهر رمضان المبارك، ويستمر لغاية 17 أغسطس.
وتمتد الفعاليات الخاصة بالمهرجان لتشمل حديقة “ياس ووتروورلد” و”عالم فيراري أبوظبي” بجزيرة ياس، وحديقة حيوانات العين، إضافة إلى المراكز التجارية “المولات”.
وقال إن الفعاليات المقامة في قاعة دو بجزيرة ياس تشكل عاملاً مكملاً للتجربة الاستثنائية في مهرجان “صيف أبوظبي”.
وفيما يتعلق بالشراكات السياحية والتجارية والترفيهية للمهرجان، أشار الشيخ إلى الزيادة الملحوظة في عدد الشركاء ومستويات الدعم والتكامل في علاقات العمل، حيث شملت القطاع التجاري والسياحي والفندقي والطيران والتعليم والترفيه والثقافة والتراث.
وأكد أن تلك الشراكات تسهم في تقديم باقة واسعة من الخيارات التي تناسب ميزانيات مختلف الشرائح.
وأضاف أن فعاليات المهرجان التي تقام في المراكز التجارية بالإمارة، يصاحبها عروض تخفيضات تجارية، إضافة إلى عروض تنافسية للقطاع الفندقي.
وقال الشيخ “تشكل هذه الشراكات الفاعلة جوهر الحملات الترويجية التي الهيئة في دول مجلس التعاون، حيث تعقد الاجتماعات الترويجية والتنسيقية المباشرة مع وكلاء السياحة والسفر، وكذلك تعقد مؤتمرات صحفية بهدف الوصول إلى شرائح واسعة من المجتمع الخليجي”.
وبين الشيخ أن المهرجان يعتبر مناسبة سنوية تفاعلية تؤكد أن أبوظبي هي وجهة صيفية مثالية للعائلات، مشيراً إلى أن فعاليات المهرجان ستستقطب الأطفال والعائلات العربية والأجنبية على حد سواء.
وقال الشيخ إن مهرجان صيف أبوظبي شهد منذ انطلاقته عام 2008 نمواً مستمراً، متوقعاً أن يحظى في دورته الحالية بإقبال جماهيري أكبر وزخم إعلامي واسع، لاسيما أن الفعاليات المتنوعة والموسعة تقام على مساحة تزيد على 18 ألف متر مربع موزعة على قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض، إضافة إلى المساحات الممتدة التي تقام عليها الفعاليات العائلية والاستعراضية والفنية في “قاعة دو” وغيرها في المراكز التجارية والمرافق السياحية.
واستقطب مهرجان “صيف في أبوظبي” في دورته الخامسة العام الماضي 100,4 ألف زائر بمركز أبوظبي الوطني للمعارض بزيادة 9,4% مقارنة بالعام 2011، حيث استمر المهرجان آنذاك على مدى 29 يوماً.
وأشار الشيخ إلى أن ما يميز فعاليات العام الحالي إضافة مرفق سياحي مهم وذي طابع ترفيهي مميز وهو حديقة “ياس ووتروورلد أبوظبي” للألعاب المائية، والتي تقدم عروضاً تشجيعية للزوار، إضافة إلى الخدمات الترفيهية المصاحبة للألعاب ومن بينها التسوق.
وقال إن مهرجان صيف أبوظبي يعد رافداً للسياحة العائلية في أبوظبي، ومحركاً للاقتصاد السياحي المحلي في فترة الصيف.
وأضاف أن برنامج المهرجان يحفل بنجوم الترفيه وبشخصيات كرتونية مشهورة عالمياً وأنشطة تعليمية شيقة تتسم بروح المغامرة والتحدي العائلي، وبحضور مشاهير عالميين.
وأشار الشيخ إلى أن الفعاليات تطرح أفكارا علمية وبيئية واجتماعية ورياضية وتعليمية وتراثية بأسلوب ترفيهي مبتكر.
وقال إن شعار المهرجان “عائلات تمرح...ذكريات تصنع” يعكس في جوهره المرح العائلي والتجربة السياحية والذكريات العائلية، مضيفاً أن ما يجعل هذا المهرجان استثنائياً استمراره خلال شهر رمضان وعيد الفطر.
ويبلغ سعر تذكرة دخول فعاليات المهرجان في “أدنيك” 40 درهماً للبالغين و20 درهماً للصغار، الذين لا تتجاوز أعمارهم 12 عاماً، ‏فيما يدخل الأطفال دون الثانية مجاناً.

اقرأ أيضا

طيران الإمارات الرابعة عالمياً في حركة الركاب