الاتحاد

الاقتصادي

«التقييس» الخليجية تنظم دورة حول اللائحة الفنية للأجهزة الكهربائية في صنعاء اليوم

الرياض (وام) ـ تنظم هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الاثنين في صنعاء، دورة تدريبية عن متطلبات اللائحة الفنية للأجهزة الكهربائية منخفضة الجهد بالتعاون مع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.
وصرح نبيل أمين ملا الأمين العام لهيئة التقييس في تصريح له أمس، أن الهيئة تهدف من تنظيم الدورة التي تستمر يومين إلى تعريف المشاركين من القطاعات المعنية بالإطار التشريعي واللائحة المحدثة للأجهزة الكهربائية منخفضة الجهد والتحقق من مطابقتها.
وبين أن الدورة ستستعرض عدداً من الموضوعات المهمة ستشمل الإطار التشريعي العام للأجهزة الكهربائية ووضع المتطلبات الأساسية ودور المواصفات القياسية إضافة إلى إجراءات تقويم المطابقة ودور جهات تقويم المطابقة. وأوضح أن الدورة تركز على اللائحة الفنية الخليجية لسلامة الأجهزة والتركيبات الكهربائية منخفضة الجهد والتحقق من مطابقتها والمتطلب العام للسلامة ودور الصناع والمستوردين والموزعين وجهات تقويم المطابقة بجانب التركيز على دور السلطات الرقابية وتبادل المعلومات حول المنتجات الخطيرة، كما ستستعرض إجراءات تقويم المطابقة للمنتجات الكهربائية.
وأضاف أمين عام هيئة التقييس أن الدورة التدريبية تستهدف أجهزة التقييس الوطنية في الدول الأعضاء والجهات الحكومية ذات العلاقة والجهات الرقابية كمسؤولي ومفتشي الجمارك ومسؤولي ومفتشي مسح الأسواق.

اقرأ أيضا

اعتقال أكثر من 700 ناشط بيئي في بريطانيا هذا الأسبوع