الاتحاد

الاقتصادي

تأجيل الجولة الترويجية للصكوك المصرية في الخليج

? الرياض (رويترز) - قال أحمد النجار مستشار وزير المالية المصري إن الجولة الترويجية لمشاريع تأمل الحكومة بتمويلها بنظام الصكوك كان من المقرر أن تبدأ هذا الأسبوع في الخليج تأجلت لحين الانتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية لبرنامج الصكوك.
ومن المتوقع أن تبدأ الجولة التمهيدية التي تستهدف اطلاع المستثمرين على عشرة مشاريع في مجالات الكهرباء والنقل والتموين والصناعة تتطلع مصر لتمويلها بنظام الصكوك خلال الأسبوع المقبل أو الذي يليه.
وقال النجار في اتصال هاتفي مع مكتب رويترز في الرياض «جرى تأجيل الجولة الترويجية في الخليج لحين الانتهاء من اللائحة التنفيذية .. الجولة تعريفية في الأساس وكي نتمكن من الرد على كافة الاستفسارات سيكون جزء كبير متعلق باللائحة التنفيذية التي أوشكنا على الانتهاء منها بالفعل».
وحول الموعد المتوقع للجولة قال النجار «من المتوقع أن تكون خلال الأسبوع المقبل أو الأسبوع الذي يليه. ستكون (ستة أيام) بمثابة يوم واحد في كل من جدة والرياض تليها الكويت والدوحة ثم دبي وأبوظبي». وصدق الرئيس المصري محمد مرسي في الحادي عشر من مايو على قانون الصكوك الذي سيسمح لمصر بإصدار سندات إسلامية قد تساعد على سد عجز الموازنة الآخذ في التضخم منذ انتفاضة 25 يناير 2011.

اقرأ أيضا

وزير الطاقة الأميركي يعتزم الرحيل عن إدارة ترامب