الاتحاد

الاقتصادي

«الأحواض الجافة» تبحث التعاون مع «دي إن في»

دبي(وام) - بحث خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية مع هنريك مادسين رئيس مجموعة التصنيف النرويجية” “دي إن في بمقر المؤسسة في أوسلو تعزيز لتعاون بين الجانبين.
وتناول الاجتماع القضايا الناتجة عن دخول صناعة الشحن لمرحلة تطور جديدة وتوسع أعمال الشركة في دبي ومنطقة الشرق الأوسط وبناء منصات تجارية جديدة في إفريقيا فضلا عن مناقشة المسائل المتعلقة بسبل توثيق التعاون على الصعيد الدولي.
وأوضح خميس جمعة بوعميم أنه في ظل الانعكاسات السلبية الناتجة عن هيكلة الأسعار العالمية واللوائح التنظيمية الجديدة بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف وقود الشحن وتشدد أسواق التمويل التي تمر حاليا بأوقات اقتصادية صعبة وتستدعي هذه الأوضاع بما تنطوي عليه من تحديات ضرورة تعميق التفاعل داخل الصناعة وتوثيق العلاقات بين العاملين فيها وتمتين التعاون بين قادة القطاعات المتعددة.
واعتبر أن شأن هذا التعاون المتعدد المحاور والاتجاهات أن يساعد في صياغة ووضع استراتيجيات وخطط أعمال لأجل إدارة المخاطرة والمتغيرات الاقتصادية العالمية.
ومن جانبه، أعرب هنريك مادسين عن إعجابه الشديد بالنهج الاستراتيجي الجديد الذي تنتهجه الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية وما ينتج عن هذا النهج الابتكاري من خلق قيمة مضافة لهذه الصناعة. مؤكدا الحرص على تعزيز التعاون للتعاون مع الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية ومجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية.

اقرأ أيضا

"تسلا" تحقق بحادث انفجار إحدى سياراتها في شنغهاي