الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أحمد بن سعيد: دور مهم للقطاع العقاري في دعم وتنويع الاقتصاد الوطني

أحمد بن سعيد: دور مهم للقطاع العقاري في دعم وتنويع الاقتصاد الوطني
26 سبتمبر 2019 03:34

دبي (الاتحاد)

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، أمس، أهمية القطاع العقاري ودوره في دعم نمو وتنوع الاقتصاد الوطني، وتعزيز الفرص الاستثمارية الواعدة التي من شأنها تأكيد تنافسيتنا في هذا القطاع، وتعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها دبي ودولة الإمارات في الأوساط الاستثمارية الدولية ضمن القطاع العقاري، بفضل الرؤية المستقبلية والبيئة التشريعية الداعمة لهذا الاستثمار والتي تعظم من دوره في إطار مسيرة التنمية الشاملة للإمارة.
جاء ذلك، خلال زيارته، معرض سيتي سكيب العالمي في مستهل دورته التاسعة عشرة والمُقام في مركز دبي التجاري العالمي، ويُعَد الأكبر من نوعه في مجال التطوير والاستثمار العقاري على مستوى الشرق الأوسط، بمشاركة مجموعة من أهم العارضين والمستثمرين والمصممين العقاريين من المنطقة والعالم. وأشاد سموه بالتنظيم الجيد للمعرض الذي أصبح منصة عقارية عالمية تربط الخبراء العقاريين بالمبدعين ضمن مختلف مجالات وتخصصات القطاع العقاري، كما أنه بات فرصة لتمكين السوق العقاري من التواصل المباشر بين مختلف الأطراف المعنية به للاستفادة من الفرص المتاحة واكتشاف المزيد منها ليس على المستوى المحلي فحسب بل على مستوى العالم أيضاً.
رافق سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم خلال الجولة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي، وهلال سعيد المري، مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وخليفة سهيل الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران.
وبدأ سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم جولته في معرض «سيتي سكيب» بزيارة منصة بلدية دبي، حيث اطلع سموه من داوود الهاجري، مدير عام البلدية على أحدث مشاريعها ومبادراتها ومنها «رخصة البناء الذكية»، و«نظام BIM- التدقيق الآلي على المخططات»، التي يتم تبنيها كركيزة أساسية لجميع مشاريع البناء في دبي.
ثم توجه سموه إلى منصة «نخيل» حيث استمع من علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة الشركة إلى شرح حول المشاريع السكنية التي تنفذها الشركة في مناطق مختلفة من دبي من بينها الفرجان، وأزور ريزيدنسز في نخلة جميرا، وفلل ند الشبا، وذا بالم تاور في نخلة جميرا، وأبراج التنين في مدينة التنين. كما زار سموه جناح وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمملكة العربية السعودية في المعرض وتعرف من مسؤولي الوزارة على الفرص الاستثمارية المطروحة من قبل الأمانات والبلديات، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها تلك القطاعات للمستثمرين العقاريين على مستوى المنطقة.
ثم توجه سموه إلى مقر شركة «الدار» العقارية، حيث اطلع على أحدث المشاريع التي تنفذها الشركة وتفاصيل «العشرة الأفضل» والمزايا والإعفاءات التي تقدمها الشركة لزوار المعرض على مدار عشر سنوات، واستمع سموه لشرح قدمه مسؤولو شركة «بن غاطي» على مشاريعها الحالية والمستقبلية، وزار سموه منصة شركة تلال «واستمع إلى تفاصيل مشروع مدينة «التلال» التي تنفذها الشركة على مساحة 25 مليون قدم مربعة.
وشملت الزيارة كذلك الجناح الخاص بشركة «رأس الخيمة العقارية» حيث اطلع سموه من مسؤولي الشركة على خططها التطويرية ضمن مشروعي «جيت واي» و«فلل ماربيا» في جزيرة الحياة ضمن المخطط الرئيس لمجمع ميناء العرب، في إمارة رأس الخيمة، كما زار سموه منصة «ديستريكت 2020 » وتعرف على مشاريعها وعروضها، إضافة إلى مقر شركة «عزيزي» وما تعرضه من مشروعات تشمل «عزيزي مينا» و«ريفييرا».
وتضمّنت الجولة منصة شركة «أرادا» حيث استمع سموه لتفاصيل مشروع «ذا بوليفارد» ضمن مشروع الجادة العملاق في قلب إمارة الشارقة ويضم ثلاثة أبراج سكنية في مجتمع «إيست فيليدج» العصري.
واختتم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، جولته في معرض «سيتي سكيب العالمي» بزيارة جناح «ميدان» حيث استمع من سعيد حميد الطاير، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «ميدان» لشرح حول تفاصيل تنفيذ مشاريع مدينة «محمد بن راشد آل مكتوم- دستركت ون» كما أطلع سموه على نموذج مجسّم للمدينة يوضح أبرز تطوراتها ومناطقها الحيوية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©