الاتحاد

الاقتصادي

إطلاق جائزة الإمارات للطاقة في عمان


عمان (وام) - أطلقت في عمان أمس خلال مؤتمر صحفي جائزة الإمارات للطاقة والتي تعقد كل عامين في دولة عربية، لتسليط الضوء على أبرز ملامح الجائزة مبرزة أفضل الممارسات والأعمال الرائدة في مجال كفاءة الطاقة.
وأشار مدير ادارة الخدمات العامة في المجلس الأعلى للطاقة في دولة الامارات عمر القرشي في المؤتمر الى أن الجائزة التي اختارت الأردن للإعلان عنها هذا العام من اجل زيادة وعي الأفراد والمؤسسات والمجتمع عموما بأهمية التوجه نحو التنمية المستدامة ليس في دولة الإمارات العربية المتحدة فقط وإنما على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقدم القرشي نبذة عن اهم الأدوار التي يضطلع بها المجلس كجهة مسؤولة عن ضمان تأمين إمداد الطاقة لإمارة دبي والتخطيط الفعال لقطاع الطاقة، مشيرا الى أن المجلس يشرف على ادارة قطاع الطاقة في دبي وتطوير اطر وسياسات الطاقة لتحقيق استدامتها وتنضوي تحت مظلته العديد من الجهات والمؤسسات ذات العلاقة. وأشار الأمين العام للجائزة طاهر دياب الى محاولة الجائزة إيجاد مسرح مناسب في دبي لأحدث نوع من الابتكار في مجالات الطاقة الجديدة كالطاقة الشمسية والمتجددة، لافتا الى ان مصطلح التنمية المستدامة يستخدم هذه الأيام على نطاق واسع ومن هنا تبرز أهمية إيجاد الجائزة. وقدم دياب شرحا تفصيليا عن فئات الجائزة ومعايير التقييم المتبعة كالإبداع والابتكار والكفاءة وزيادة حصة الطاقة المتجددة والتأثير الاقتصادي والاجتماعي والسلوكي وامن الطاقة، مبينا أن الثلاثين من الشهر الحالي سيكون اخر موعد لتقديم الطلبات وسيتم تكريم الفائزين في شهر أكتوبر من العام الحالي.
يذكر أن المجلس الأعلى للطاقة في دبي يقوم بإطلاق جائزة الإمارات للطاقة 2013 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
ويتم تنظيم جائزة الامارات للطاقة مرة كل عامين وتهدف الى تسليط الضوء على أفضل الممارسات والأعمال الرائدة في مجال كفاءة الطاقة والطاقة البديلة والاستدامة وحماية البيئة.
وتكرم الجائزة الجهود المبذولة من قبل القطاعين العام والخاص في مجال كفاءة الطاقة ومشاريعها وتشجيع التعليم والبحث العلمي في مجال الطاقة كما تمنح جائزة خاصة بالمساهمين الفاعلين في هذا القطاع.

اقرأ أيضا

أحمد بن سعيد: سعادة المسافرين على رأس أولوياتنا