الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد للشحن» توسع وجودها في أميركا الشمالية

«الاتحاد للشحن» توسع وجودها في أميركا الشمالية
26 سبتمبر 2019 03:34

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة الاتحاد للشحن، ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابعة لمجموعة الاتحاد للطيران، عن بدء العمل ببرنامجها وخطة شبكتها لموسم الشتاء، والتي تتضمن خدمات شحن جديدة أسبوعية لتعزيز حضورها في الولايات المتحدة الأميركية، وغيرها من أسواق الشحن الاستراتيجية العالمية.
ويأتي تعزيز خدمات الناقلات بين مطار أبوظبي الدولي ومدينة كولومبوس بولاية أوهايو، على رأس قائمة التحديث السنوي للشركة.
وتتوفر الخدمة الجديدة بشكل أسبوعي منطلقة من أبوظبي، مروراً بأوروبا، ووصولاً إلى مطار ريكنباكر الدولي بأوهايو، مدعومةً بشبكة واسعة من مسارات النقل بالشاحنات تصل بين مطار ريكنباكر وغيره من الوجهات في الولايات المتحدة، بما فيها أتلانتا وشيكاغو ودالاس وهيوستن وفيلادلفيا.
كما تعمل الرحلات المغادرة إلى الخارج عبر مطار فرانكفورت، لتعود مجدداً عبر مطار أمستردام - شيبول.
وتخطط الاتحاد للطيران إلى إدراج رحلة أسبوعية ثانية نحو مطار ريكنباكر الدولي، الأمر الذي يؤدي إلى فتح منفذ تجاري إضافي جديد نحو أوروبا قبل نهاية العام الحالي.
وتتكامل رحلات الشحن إلى مطار ريكنباكر مع سعات الشحن التي تقدمها طائرات الاتحاد للطيران ذات البدن الواسع، والتي تربط مباشرةً بين أبوظبي والوجهات الرئيسية في الولايات المتحدة، مثل شيكاغو ولوس أنجلوس ونيويورك والعاصمة واشنطن.
وفي هذا السياق، تم تعيين كريستيل أليمو لإدارة عمليات منطقة أميركا الشمالية، انطلاقاً من مسؤوليتها في دعم عمليات الاتحاد للشحن في جميع أنحاء أميركا الشمالية وتعزيز تواجدها والتزامها بالسوق العالمية.
وانضمت أليمو إلى الاتحاد للشحن قادمة من شركة «فليكسبورت» العالمية للشحن، حيث شغلت مسؤولية مدير أول لعمليات الشحن الجوي في القارتين الأميركتين.
كما تولّت السيدة أليمو في السابق عدّة مناصب إدارية مماثلة في مجموعة متنوعة من شركات النقل والشحن الدولية الرائدة في الولايات المتحدة الأميركية.
وقال عبدالله محمد شديد، المدير الإداري لشؤون الشحن والعمليات اللوجستية في مجموعة الاتحاد للطيران: «يأتي تعيين السيدة أليمو لدينا انطلاقاً من كونها تمثل إضافة استراتيجية هامة لفريقنا الموجود في الولايات المتحدة الأميركية، حيث ستشرف على تعزيز مجمل عملياتنا في الولايات المتحدة بوصفها عنصراً بالغ الأهمية في السوق، وذلك من أجل رفع مستوى النمو في جميع أنحاء أميركا الشمالية، كما ستتولى القيادة والإشراف على مجموعة خطط ستسهم في توفير سبل اتصال إضافية لعملائنا في جميع أنحاء الولايات المتحدة».

وتتضمن شبكة ناقلات الاتحاد للشحن المحدّثة خدمة شحن Boeing 777 أسبوعية إلى مطار تامبو الدولي في جوهانسبرغ، اعتباراً من 5 أكتوبر، مما يمهد الطريق أمام المدينة الجنوب إفريقية الهامة لتكون وجهة شحن أساسية في القارة الإفريقية، نظراً لكونها مركزاً لتدفق تجارة السلع سريعة التلف وغيرها من المنتجات من وإلى أوروبا وآسيا. كما تتكامل خدمات الشحن الجديدة إلى مطار تامبو الدولي في جوهانسبرغ مع سعة الشحن المتوافرة في طائرات الرحلات اليومية ذات البدن الواسع، والتي تربط مطار أبوظبي بجوهانسبرغ والقاهرة والدار البيضاء والرباط ولاجوس.
وتم أيضاً دعم خدمات الشحن الإضافية بالطائرات واسعة البدن عن طريق الرحلات الجوية المتزايدة بين أبوظبي ومطار هيثرو في لندن، وذلك بخط رحلة يومي رابع بدءاً من 27 أكتوبر، إضافة إلى إجراء تغيرات تكتيكية من حيث نوع الطائرات المستخدمة، حيث تم الانتقال من طراز A380 إلى طراز Boeing 777، في مسار النقل اليومي الثاني نحو مطار شارل ديغول الدولي في باريس. كما ستغير الاتحاد للطيران طراز الطائرات Airbus 330 التي تسلك مسارات النقل المتجهة إلى مطار سوكارنو هاتا الدولي في جاكرتا ومطار كيمبي جودا الدولي في بينجالورو ومطار تامبو في جوهانسبرغ، لتستعيض عنها بطائرات Boeing 787 من أجل زيادة سعة الشحن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©