الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«غرفة أبوظبي» تنظم ورشتي عمل للاستيراد والتصدير والتعرفة المرورية

«غرفة أبوظبي» تنظم ورشتي عمل للاستيراد والتصدير والتعرفة المرورية
26 سبتمبر 2019 03:34

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ورشة‏ عمل متخصصة حول عمليات الاستيراد والتصدير، بالتعاون مع غرفة التجارة الدولية بدولة الإمارات، وفي إطار حرص غرفة أبوظبي على تقديم الدعم لبيئة الأعمال والقطاع الخاص، باعتبارها الجهة المؤسسية التي تمثله في إمارة أبوظبي.
كما جاءت مشاركة الغرفة في تنظيم الورشة ضمن منظومة رؤيتها للعمل على تطوير وتنظيم الشؤون التجارية والصناعية، ورفع تنافسية مؤسسات قطاع الأعمال وتوسيع نطاق الفرص أمامها، وسعيها الدؤوب إلى توفير العديد من الخدمات ذات المستوى العالمي لهم، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي.
وسلطت الورشة الضوء على عمليات الاستيراد والتصدير، التي تمثل أحد أهم القطاعات على المستوى الدولي وهو قطاع التجارة، حيث تم التعرف على الوثائق المختلفة الخاصة بهذا القطاع وضريبة القيمة المضافة المتعلقة به، وكيفية التعامل المتميز مع الجمارك، فضلاً عن التعريف بمجالات الحماية والضمان الواجب التركيز عليها عند التحضير للعقود ومتطلبات الشحن المختلفة.
من جانب آخر، نظمت الغرفة ورشة عمل حول بوابات التعرفة المرورية، بالتعاون مع دائرة النقل بأبوظبي، وهدف تنظيم الورشة إلى التعريف ببوابات التعرفة المرورية بإمارة أبوظبي وكيفية العمل بها.
وتناولت الورشة التي شهدت حضوراً كبيراً من الجمهور، موضوعات رئيسة حول قيمة التعرفة في أوقات الذروة وغيرها، وكيفية التسجيل في نظام التعرفة المرورية، وفوائد نظام التعرفة المرورية على إمارة أبوظبي، كما حددت الورشة تاريخ تفعيل وبدء العمل، وأماكن البوابات التي يطبق من خلالها النظام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©