الاتحاد

عربي ودولي

مساعدات إغاثية إماراتية إلى وادي حضرموت وشبوة

«الهلال» توزع مساعدات غذائية في وادي حضرموت  (وام)

«الهلال» توزع مساعدات غذائية في وادي حضرموت (وام)

حضرموت، شبوة (وام)

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع المساعدات الإغاثية والغذائية على أهالي محافظتي حضرموت وشبوة في إطار جهود الإمارات الإنسانية على مختلف الصعد التنموية والخدمية لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.
وقام فريق الهلال الأحمر في حضرموت بتوزيع مساعدات غذائية على أبناء وأهالي منطقة فغمة بمديرية السوم الذين يواجهون أوضاعاً معيشية صعبة. وأكد نائب فريق الهلال الأحمر الإماراتي أحمد النيادي حرص الهيئة على المساهمة في رفع المعاناة عن المحتاجين وخاصة الأسر الفقيرة والأشد فقرا والتي تفتقر لأبسط الاحتياجات التي تلبي متطلباتها.
وقال إن هذه المعونات تأتي ضمن سلسلة حملات للمساعدات الإنسانية تسعى هيئة الهلال الأحمر إلى تقديمها لأبناء حضرموت وفق خطة عملها وتلبية لنداء الأهالي في المديريات ومدا ليد العون والإخاء إليهم.
وثمن وجهاء المديرية وشخصياتها الاجتماعية ما تقوم به الإمارات قيادة وحكومة وشعبا من دعم متواصل للشعب اليمني وجهودها الإنسانية والإغاثية للتخفيف على المحتاجين في مختلف المناطق اليمنية.
وعبر أهالي المديرية عن شكرهم وبالغ تقديرهم لهيئة الهلال الأحمر وفريق عملها الموجود على الأرض الذي يبذل جهودا كبيرة في تقديم العون والمساعدة إلى الفئات المحتاجة في مختلف مناطق محافظة حضرموت.
مثمنين للإمارات قيادة وشعبا هذا العون الكبير واللفتة الإنسانية التي تسهم في التخفيف من معاناة الكثير من الأسر وسط هذه الظروف المعيشية الصعبة وانعدام فرص العمل ومصادر الدخل لدى عدد كبير من أرباب الأسر.
من جهة ثانية، قدمت هيئة الهلال الأحمر دفعة جديدة من الأدوية النوعية لمركز بئر علي الصحي بمديرية رضوم في محافظة شبوة استمرارا لجهودها الإنسانية في دعم المنشآت والمراكز الصحية في المناطق المحررة وتزويدها بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة وتوفير الاحتياجات النوعية والتجهيزات الضرورية للمستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة.
وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر في شبوة محمد المهيري أن هذا الدعم يأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف العبء عن الشعب اليمني وتوفير الاحتياجات الطبية والأدوية المجانية. لافتا إلى أن الهيئة تكثف من عملها الإنساني بمحافظة شبوة عبر تقديم حزمة من المساعدات الإنسانية والغذائية والعلاجية للأهالي لتلبية احتياجاتهم ومساعدتهم على مواجهة الوضع الإنساني والاقتصادي المتدهور.
وثمن مدير مركز بئر علي الصحي في رضوم أحمد صالح باصهيب الدعم اللامحدود الذي تقدمه الهلال الأحمر الإماراتي للقطاع الصحي في المحافظة وعلى وجه الخصوص مديرية رضوم الذي قامت الهلال بدعمها في مختلف المجالات الإنسانية والتنموية والطبية.
وأعرب أهالي مديرية رضوم عن بالغ شكرهم للإمارات وذراعها الإنسانية في اليمن هيئة الهلال الأحمر على شحنة الأدوية التي جاءت في وقتها المناسب نظرا لحاجة المرضى الماسة لها مع تدهور الأوضاع الاقتصادية والإنسانية لمعظم السكان وما ستمثله الدفعة العلاجية التي قدمتها الهيئة مجانا من خدمة في سد احتياجات الأهالي بمركز بئر علي الصحي تجاه المرضى.

اقرأ أيضا

البرلمان العراقي يعقد جلسة لمناقشة تداعيات حادثة غرق "العبارة"