الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

براعم الجو جيتسو يستهلون منافسات اليوم الأول.. 88 نادياً على «بساط التسامح»

براعم الجو جيتسو يستهلون منافسات اليوم الأول.. 88 نادياً على «بساط التسامح»
26 سبتمبر 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم فعاليات بطولة التسامح للجو جيتسو، والتي ينظمها الاتحاد بصالة جامعة الإمارات في مدينة العين، احتفاءً بعام التسامح، وتشهد البطولة مشاركة واسعة من اللاعبين، ممن هم دون الـ 18 عاماً، يمثلون أكثر من 35 دولة و88 نادياً، بهدف دعم الجيل الجديد من المواهب الرياضية الشابة.
وتنطلق منافسات اليوم بمشاركة 3 فئات عمرية للأطفال والصغار من الجنسين، تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 9 أعوام، وأوزانهم بين 16 – 50 كجم، وقد أجريت مرحلة الأوزان للاعبين المشاركين مساء أمس في مواقع مختلفة من الدولة. وينتمي الصغار المشاركون في منافسات اليوم الأول من البطولة إلى عدد كبير من المدارس في مختلف إمارات الدولة، ما يعكس الأهمية المتنامية لبرنامج الجو جيتسو المدرسي، في تعزيز الوعي حول أهمية هذه الرياضة بين الطلبة، والمواظبة على ممارستها كأسلوب حياة. وكانت اللجنة المنظمة للبطولة، أعلنت إغلاق باب التسجيل للمشاركة، وذلك لاكتمال العدد المطلوب قبل الموعد المحدد، نظراً للإقبال الكبير للراغبين في النزال على بساط التسامح، حيث تحمل البطولة اسما وقيمة نبيلة يحرص عليها جميع أطياف المجتمع الإماراتي.
من جانبه، أكد محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، أن البطولة تمثل مناسبة رائعة تجمع لاعبين من شتى أنحاء العالم على أرض المحبة والتسامح، وقال الظاهري: «البطولة تستهدف الأجيال الناشئة والأطفال انطلاقاً من حرصنا على غرس القيم النبيلة وترسيخها في نفوسهم وهم في مقتبل العمر والاقتداء بها مستقبلاً».
وتابع الظاهري: «اللعبة تمثل نقطة انطلاق أساسية لتعزيز مفهوم التسامح الشامل في المجتمع على نهج قيادتنا الرشيدة، ولا أدل على ذلك من إطلاق فريق عمل الاتحاد لهذه البطولة الفريدة، والتي ستسهم في إيجاد قاعدة مهمة للمواهب الوطنية التي سترفع اسم الوطن عاليا في المستقبل. فيما أكد طارق جمعة السويدي عضو مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، أن ناديه حريص على المشاركة في جميع البطولات المحلية والدولية التي ينظمها اتحاد الجو جيتسو، ويسعى للاستفادة من جميع التجارب الفنية لتطوير لاعبيه، وانطلاقا من ذلك يشارك النادي بـ 48 لاعباً في بطولة التسامح من مواليد 2002 إلى 2013، وتم إعداد اللاعبين بشكل يليق ببطولة تحمل شعار التسامح.واختتم السويدي حديثه مشيداً بجهود الاتحاد للنهوض باللعبة، وبما يساهم بالنقلة النوعية التي تشهدها الرياضة الإماراتية.

الهنائي: هدفنا الرقم 1
قال خالد الهنائي المدير التشغيلي لنادي الوحدة الرياضي الثقافي والمشرف العام على الجو جيتسو، إن البطولة هدف نادي الوحدة، باعتباره أكثر ناد يمتلك قاعدة ناشئين، ولذا تعتبر المشاركة في البطولة من أولويات النادي، بالإضافة إلى أنها تحمل اسم عام التسامح وما تحمله هذه الصفة من معان سامية، تحث الجميع على التسامح والتآخي. وبين الهنائي أن الهدف من المشاركة هو إحياء روح المنافسة الشريفة بين أندية الدولة، أما هدف نادي الوحدة فمعروف دائما وهو الرقم واحد في جميع المنافسات.

القبيسي: تجسيد الروح الرياضية
أكد لاعب نادي الوحدة هزاع القبيسي، حامل الحزام الأزرق والذي ينافس في فئة تحت 73 كجم، أن المشاركة في البطولة تمثل أهمية خاصة له على الصعيد الشخصي وتجسد الروح الرياضية، وقال: «سعيد لتمثيل الوطن في هذه البطولة. لطالما أردت أن أشارك في بطولة بهذه القيمة. كانت الخطوة التالية هي المباشرة في التدريبات اللازمة لرفع جاهزيتي للمنافسة، حيث أتدرب مرتين يومياً وثلاث مرات في عطلات نهاية الأسبوع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©