الاتحاد

الإمارات

سائق يواجه عقوبة السجن المؤبد لاتهامه بمحاولة خطف ربة بيت

يواجه سائق من الجنسية الباكستانية عمره 55 عاما عقوبة السجن المؤبد في حال ادانته الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بدبي، بالشروع في خطف ربة بيت سيرلانكية الجنسية في دسيمبر الماضي.

وطالبت النيابة العامة بدبي عند احالتها السائق المتهم صباح اليوم الى المحكمة بتطبيق الفقرتين الثانية والخامسة من المادة 344 من قانون العقوبات الاتحادي بحقه والتي تدعو الى انزال عقوبة السجن المؤبد بكل من يدان بما هو مسند اليه.

وقالت النيابة ان المتهم شرع بالقوة بخطف ربة البيت البالغة من العمر 33 عاما وذلك حينما استوقف المركبة التي يقودها بالقرب منها وطلب منه الركوب معه.

وتابعت ان المتهم هبط من المركبة حينما رفضت المجني عليه تلبية طلبه وامسكها من يدها محاولا ادخالها المركبة عنوة الا ان اثر جريمته خاب لسبب لا دخل لارادته فيه وهو صراخ المجني عليها واستغاثتها ما دفعه للفرار من مكان الواقعة خوفا من القاء القبض عليه، الا ان "تحريات دبي" تمكنت من ضبطه في وقت لاحق.

وفي قضية اخرى يواجه عامل وبائع معادن من الجنسية الباكستانية عقوبة تتراوح بين 5- 7 سنوات وابعادهما عن اراضي الدولة ،وفقدانهما عملهما في الدولة، في حال ادانتهما الهيئة القضائية بسرقتهم الواحا خشبية من المكان الذي يعملان فيه.

واحالت النيابة العام المتهمين وهما في العقد الثاني من عمرهما الى المحكمة الجنائية صباح اليوم.

وقالت ان العامل ولكونه يعمل في الشركة المجني عليها سرق من المكان الذي يعمل فيه 487 لوح خشبي بقيمة 39 الف و627 درهما، مشيرة الى ان المتهم الثاني اشترك معه عن طريق الاتفاق والتحريض في ارتكاب الجريمة.

الى ذلك اتهمت النيابة العامة مساعد اداري عربي الجنسية في العقد السابع من عمره بتقليد بصمتان لاختام منسوبة الى الشعبة القنصلية بسفارة الامارات في الخرطوم، فضلا عن تقليد طابع مالي من فئة ال100 درهم، مشيرة الى انه استعملهما بتثبيتهما بظهر شهادته الدراسية.

اقرأ أيضا

"الأرصاد" يحذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الخليج العربي