الاتحاد

الإمارات

الداخلية: بدء التسجيل في البوابات الإلكترونية اليوم

«الداخلية»  تحرص على تقديم أفضل الخدمات المتطورة للجمهور (من المصدر)

«الداخلية» تحرص على تقديم أفضل الخدمات المتطورة للجمهور (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - دعت وزارة الداخلية، ضمن جهودها لتحقيق الحكومة الإلكترونية؛ المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين، والحاصلين على تأشيرة الدخول من المنفذ الحدودي، إلى التسجيل في مشروع المنافذ الإلكترونية “البوابات الإلكترونية” التي تعمل على تبسيط إجراءات السفر عبر منافذ الدولة، من خلال تسهيل حركة دخول وخروج المسافرين عبر تقنية بصمة العين والوجه وقارئ جواز السفر.
ويبدأ التسجيل اعتباراً من اليوم “الأحد”، حيث يتوجب إحضار جواز السفر لإكمال عملية التسجيل من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساء.
وحددت وزارة الداخلية مواعيد التسجيل في ستة مراكز في العاصمة أبوظبي هي: مركز المارينا مول، من 9 إلى 13 يونيو الحالي، مركز أبوظبي مول من 23 إلى 27 يونيو 2013، مركز الوحدة مول من 7 إلى 11 يوليو المقبل، مركز الخالدية مول من 21 إلى 25 يوليو 2013، مركز مشرف مول من 4 إلى 8 أغسطس المقبل، مركز دلما مول من 18 إلى 22 أغسطس 2013، بوابة الشرق الإلكترونية من الأول إلى الخامس من سبتمبر 2013.
وأكد اللواء أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، أن مشروع المنافذ الإلكترونية جاء ترجمة لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، باستحداث نظام حديث يعمل بالمنافذ، ويوفر للمسافرين سهولة وسرعة إنجاز إجراءات السفر وسلامة المرور عبر المنافذ الحدودية، مشيراً إلى أن هذا المشروع ريادي تتفرد به دولة الإمارات العربية المتحدة؛ كأول دولة في العالم تطبق آلية لتسجيل ثلاث بصمات حيوية (بصمة العين – بصمة اليد – بصمة الوجه)، ويوفر للمسافرين سرعة وسلاسة في إنهاء إجراءات السفر وتوفير الوقت، من خلال استخدام بوابات إلكترونية حديثة تعمل ببصمة العين والوجه، لإنهاء إجراءات سفرهم في أقل من 20 ثانية فقط. وذكر أنه تم تطبيق المرحلة الأولى من النظام بمطار أبوظبي الدولي بقاعتي المسافرين رقم 1 و3 بصالات المغادرة والقدوم، حيث تم توفير بوابات إلكترونية حديثة مع توفير مساعدة بجانب البوابات؛ وذلك لخدمة جميع المسافرين وتوفير سبل الراحة لهم، على أن يتم تطبيق المشروع على مطارات الدولة كافة، في مراحل لاحقة مستقبلاً. وأشار اللواء الريسي إلى أنه تم حالياً تنظيم حملة إعلامية وترويجية للتعريف بالمشروع، ونشر ثقافة الاستخدام الأمثل للبوابات الإلكترونية لجميع أفراد العائلة، لافتاً إلى أن الحملة ستشمل التسجيل المجاني في البوابات الإلكترونية لشرائح المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والزوار الحاصلين على تأشيرة الدخول بالمنفذ.
جدير بالذكر، أن البوابات الجديدة تسمح بتسجيل وعبور الأطفال من سن 5 سنوات فما فوق، وهي مناسبة لاستخدام ذوي الإعاقة القادرين على مساعدة أنفسهم.

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي