الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي توجه باعتماد روح الهوية الوطنية في الأنشطة الصيفية



دبي (الاتحاد)- وجه اللواء محمد سعيد المري، نائب مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، فريق عمل برنامج الأنشطة الصيفية بضرورة اعتماد برامج وأنشطة تحمل بجوهرها روح الهوية الوطنية، وتركز على إيجاد الإبداعات الطلابية بين المشاركين.
جاء ذلك، خلال ترؤسه الاجتماع التنسيقي للجهات المشاركة ببرنامج الأنشطة الصيفية 2013 ، الذي تنفذه الإدارة العامة لخدمة المجتمع بمشاركة ممثلي الإدارات العامة المشاركة، وبحضور جمال المدفع، ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والعقيد حميد الأنصاري، مدير مكتب ضمان الجودة، والرائد يوسف اللوغاني، مدير إدارة الشؤون الإدارية، وعدد من الضباط والأفراد المدنيين ممثلي إدارتهم.
وقال اللواء المري، إن القيادة العامة لشرطة دبي، تجدد التزامها تجاه أبنائنا الطلبة خلال فترة إجازاتهم الصيفية، وذلك امتثالاً لتوجهات القيادة العليا في شرطة دبي ممثلة بمعالي الفريق ضاحي خلفان تميم، ونائبه اللواء خميس مطر المزينة، ومتابعة اللواء عبد الرحمن رفيع، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، بالتركيز على النشء، ولا سيما فئات الطلبة من مختلف المراحل الدراسية، باعتبارهم البذرة الطبية التي تحتاج منا إلى الرعاية والاهتمام، ومن هنا فقد عمدنا وخلال فترات إجازتهم الصيفية على استضافتهم عبر مجموعة من البرامج المتنوعة والهادفة في حلة جاذبة، تركز على المخرجات وتؤكد على اكتشاف المواهب والإبداعات بين المشاركين.
وقال اللواء المري أن شرطة دبي لاتزال في طور الترويج لمعرض لاكسبو 2020، فلابد من التزام البرنامج بالترويج للمعرض وفقا للآلية محددة .
ودعا اللواء المري القائمين على البرنامج على تجاوز العقبات والنظر إلى الإيجابيات، والتركيز على أهمية البرنامج في رعاية أبنائنا الطلبة وشغل أوقات الفراغ خلال فترة الإجازات الصيفية.
من جانبه، أشاد جمال المدفع، من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بجهود شرطة دبي في جوانب التوعية والتربية الأمنية لفئات الطلبة من خلال تقديم برنامج متكامل للأنشطة الصيفية، يصنف من أفضل البرامج الموجهة للفئات العمرية المستهدفة، كما أنه يركز على احتياجات الطلبة أنفسهم، ويسهم بانخراطهم في فعالياته في ظل وجود جملة من التحديات الرئيسية ممثلة بارتفاع درجات الحرارة وسفر بعض الطلبة.
ودرج على جدول الاجتماع مناقشة مجموعة من برامج والدورات التدريبية المقترحة، من قبل الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: النهوض بالتعليم من الثوابت الوطنية